العناوين الرئيسيةمحليات

الإسكان: لا تغيير على أقساط المتخلّفين عن السداد وهناك مبلغ يستوجب تسديده للتسوية

قالت مديرة المؤسسة العامة للإسكان، “راما الظاهر”، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إن “أقساط المتخلّفين عن السداد بعد التسوية نفسها، إلّا أنه هناك مبلغ تسوية يختلف باختلاف فترة التأخير يستوجب تسديده”.

وذكرت “الظاهر”، أن “المهلة التي أعلنتها رئاسة الوزراء للتسوية مدتها 4 شهور منذ صدور القرار، ويستطيع أي مواطن أغلقت بطاقته المبادرة لتسوية وضعه خلالها، وسيعود دوره في الاكتتاب ضمن المؤسسة، ولا يخضع لعملية الإلغاء، لكنه سيفقد أفضليته، ويرجع لقائمة المتأخرين، ومن يتأخر عن السداد ضمن المهلة المحددة سيحسب على قوائم الإلغاء”.

ونوّهت “الظاهر” إلى أن “الأقساط ستبقى كما هي لكن هناك مبلغ تسوية يختلف باختلاف فترة التأخير يستوجب تسديده، ليس له علاقة بالأقساط، يسدده أصحاب العلاقة، إذ يتم حسابه حالياً وسيُعلن عنه خلال شهر”.

ووافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية قبل أيام على تسوية أوضاع المكتتبين والمتخصصين بمشروعي السكن الشبابي والعمالي والمتخلّفين عن سداد الأقساط المترتبة عليهم لصالح المؤسسة العامة للإسكان لمدة 8 أشهر متصلة وما فوق، على أن تتم عملية إجراء التسوية خلال 4 أشهر من تاريخ صدور القرار.

يُذكر أن بعض المكتتبين على مشاريع السكن الشبابي عانوا خلال الأشهر الأخيرة من إغلاق دفاترهم تمهيداً لإلغائها بحجة تأخرهم بسداد الأقساط المترتبة عليهم، وذلك رغم استمرارهم بالدفع، إلّا أن مشاكل تتعلّق بإحصائيات المؤسسة والربط مع المصرف العقاري أدّت لوقوع إشكاليات في تحديد المتخلّف من غيره.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى