العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة ستة أشخاص وإصابة ثلاثة أطفال جراء حوادث متعددة خلال يوم واحد في حمص

توفي خمسة أشخاص يعملون برعاية الأغنام، الجمعة، إثر تعرضهم لهجوم نفذه مسلحون مجهولون عليهم في قرية الحيوانية بمنطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر محلي بريف حمص الشرقي لتلفزيون الخبر أن: “المواطنين كانوا يبحثون عن فطر الكمأة في المنطقة قبل أن يتعرضوا للهجوم”.

كما أصيب ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة حالة أحدهم حرجة نتيجة انفجار جسم غريب في بيارات تدمر بريف حمص الشرقي، قبل أن يتم إسعافهم إلى مشافي حمص لتلقي العلاج.

وأوضح مدير مشفى تدمر، الدكتور وليد عودة لتلفزيون الخبر أن: “أحد الأطفال أصيب بشظية نافذة بالرأس وآخر بشظية في الصدر وطفل ثالث بشظايا متعددة بالبطن والصدر والاطراف”.

وكان شخص توفي، الخميس، متأثراً بإصابته بست عيارات نارية منذ عدة أيام إثر تعرضه لمحاولة سلب قبل أيام على طريق المشرفة سوق الغنم بريف حمص الشرقي.

الجدير بالذكر أن سكان المنطقة الشرقية من سوريا يتعرضون للعديد من المخاطر أثناء قيامهم بالبحث عن الكمأة، والتي يتمثل أكبرها بوجود بقايا خلايا تنظيم “د ا ع ش” ومخلفاتهم.

وراح ضحية جمع الكمأة خلال شهر شباط من العام الفائت في حمص 57 شخصاً دفعة واحدة، بينهم 53 في بادية السخنة بريف المحافظة الشرقي، وقبلهم 4 أشخاص في بادية تدمر كانوا تعرضوا لهجوم مسلح.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى