العناوين الرئيسيةمحليات

“أوقاف حلب” توضح ما تم تداوله عن تغيير مواقيت الصلاة في حلب

أوضحت مديرية أوقاف حلب، الثلاثاء، ما تم تداوله عن تغيير مواقيت الصلاة في حلب ومواعيد الشروق والغروب فيها بسبب زلزال 6 شباط.

 

وذكرت المديرية في بيان لها أن “التغيير المشار إليه وارتباط ذلك بالزلزال ليس صادراً عن مديرية الأوقاف وإنما هو بسبب توصية اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين بحلب، وفق كتابها المرفق صورة عنه”.

 

واضافت المديرية أن “ما ورد فيه من معلومات علمية وفلكية هو على مسؤوليتها، كما تؤكد مديرية الأوقاف أنها تتواصل مع الجمعية الفلكية السورية ومع المختصين في هذا الشأن بغية الوصول إلى المعلومات العلمية الصحيحة والتأكد من مواقيت الصلاة بشكل دقيق”.

 

وكانت أصدرت دائرة التوجيه والإرشاد الديني في مديرية أوقاف حلب، الإثنين، تعميماً يطلب من أرباب الشعائر الدينية في حلب وريفها باعتماد التوقيت الجديد لمواعيد شروق وغروب الشمس، التي تغيرت بسبب زلزال 6 شباط من العام الماضي.

 

وجاء في التعميم أنه “وبناء على تقرير رئيس اللجنة الفلكية في نقابة المهندسين بحلب، الذي أفاد فيه بأنه “بعد تعرّض المنطقة لزلزال (6 شباط 2023) فقد تغير عامل انخفاض الأفق لمدينة حلب، وتغير عامل الانكسار لضوء الشمس”.

 

وتابع تعميم المديرية “هذه التغيرات تؤثر في مواعيد شروق وغروب الشمس فقط، أما باقي الأوقات فتبقى على حالها، وبناء على ذلك فقد جرى تعديل الوقت لشروق الشمس وغروبها”.

 

ودعت المديرية أرباب الشعائر الدينية إلى اعتماد التوقيت الجديد بدءاً من الأحد، وخاصة أننا مقبلون على شهر رمضان المبارك”، لافتة إلى ضرورة الالتزام وتعديل المواقيت حسب الجدول الذي أرفقته بالتعميم الصادر عنها.

 

يشار إلى أن الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات سورية شمال البلاد في السادس من شهر شباط عام 2023، أثر بشكل رئيسي على مدينة حلب واللاذقية وإدلب، وخلف آلاف الضحايا والجرحى، إضافة لإخلاء مئات الأبنية المتضررة والمتصدعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى