العناوين الرئيسيةمحليات

الهطولات المطرية في حمص مبشرة وبلغت ضعفُ الفترة نفسها من العام الماضي

أوضح مدير الموارد المائية بحمص تكليفاً، المهندس وسيم علي، لتلفزيون الخبر أن: “كمية الهطولات المطرية في محافظة حمص منذ بداية الموسم المطري بلغت ضعف الهطولات الفترة نفسها من العام الماضي”.

 

وبين “علي” أن: “معدل الهطل المطري في المحافظة بلغ حتى يوم الثلاثاء 110% مقابل 65% العام الماضي، مما انعكس إيجاباً على نسبة تخزين السدود في المحافظة، وهي معدلات مبشرة وتنعكس إيجاباً على معدلات التخزين في سدود المحافظة”.

 

وتابع “علي” لتلفزيون الخبر أن: “نسبة تخزين السدود بلغت حالياً 54% مقابل 48% العام الماضي بنسبة تتراوح ما بين 60 _ 80 ٪ لاسيما في المنطقة الغربية والشمالية الغربية”.

 

وذكر مدير الموارد المائية أن: “أعلى معدلات الهطولات المطرية سجلت في منطقة تلكلخ، وبلغت منذ بداية موسم الشتاء وحتى تاريخه 1280 مم مقابل 622 مم في العام الماضي، وفي منطقة تلدو 395 مم مقابل 323 مم العام الماضي”.

 

وأكمل “علي”: “وبلغت في الرستن 414 مم مقابل 311 مم العام الماضي وفي منطقة القصير بلغت كمية الهطولات 201 مم مقابل 199 مم في العام الماضي والمخرم 260 مم مقابل 220 مم في العام الماضي وفي القريتين 127 مم مقابل 84 مم في العام الماضي”.

 

ولفت “علي” إلى أن: “منطقة تدمر شهدت تراجعاً كبيراً في معدل الهطل المطري هذا الموسم، فبلغت كمية الهطلات حتى تاريخه 40 مم مقابل 108 مم في العام الماضي”.

 

يذكر أن: “جميع سدود المحافظة في حالة فنية جيدة ومستقرة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث تعزيل جميع المصارف الرئيسية ومسيلات السدود وتفقد جميع السدود وملحقاتها و التأكد من تخزين الواردات المائية وتصريف الفائض بشكل آمن ودون حدوث أضرار”، وفق تأكيد “علي”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى