العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تحذر من تداعيات الهجوم “الإسرائيلي” على مدينة رفح

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، الإثنين، إن: “سوريا تحذر من التداعيات الكارثية لأي هجوم “إسرائيلي” على مدينة رفح على حياة المدنيين من أطفال ونساء بشكل خاص، وعلى حياة باقي الفلسطينيين الذين أجبرتهم “إسرائيل” بطريقة وحشية على اللجوء إلى جنوب قطاع غزة وعرضت حياتهم لتهديدات خطيرة”.

وأضافت الخارجية أن: “سوريا تؤكد أن سماح الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ “إسرائيل” لخططها الخطيرة واللاإنسانية في قطاع غزة سيشكل تهديداً كبيراً للأمن والاستقرار في هذه المنطقة”.

وتابع بيان وزارة الخارجية: “سوريا تجدد مناشدتها كل دول العالم وبشكل خاص محكمة العدل الدولية لكي تفرض على “إسرائيل” وقف الإبادة البشرية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين ومحاسبة القادة الفاشيين “الإسرائيليين” وتحميلهم المسؤولية الكاملة عن الآثار الكارثية التي تترتب عن استهدافها المدنيين والمنشآت والممتلكات المدنية في قطاع غزة “.

وشددت وزارة الخارجية على أن: “القرار “الإسرائيلي” بشن هجوم عسكري على المدنيين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وأبسط حقوق الإنسان”.

وأكملت الخارجية في بيانها: “كما أن تهجير الفلسطينيين مرات أخرى أمر مدان أخلاقياً ويفرض على المجتمع الدولي حمايتهم وفرض عودتهم إلى مساكنهم وتوفير احتياجاتهم الإنسانية بشكل فوري ودائم”.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني جراء عدوان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” براً وبحراً وجواً على مدينة رفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود المصرية، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى