العناوين الرئيسيةفي الغربة

مقتل شاب سوري خلال محاولة سرقة منزله في أنطاليا التركية

قتل شاب سوري يدعى “إبراهيم منصور” البالغ من العمر 25 عاماّ، إثر تعرضه لإطلاق النار أثناء محاولة لص سرقة منزله بولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا.

 

وقالت وسائل إعلام تركية، إن “مواطناً تركياً دخل ظهراً إلى منزل الشاب السوري بغرض السرقة، وعندما أكد الأخير عدم امتلاكه أي أموال أو ذهب، أطلق الرجل التركي النار عليه وأصابه في رأسه وقلبه، ثم فر من مكان الحادث”.

 

وألقت قوات الأمن التركية القبض على الجاني بعد مطاردة استمرت ليومين في الغابات وتم إرساله إلى السجن، فيما أرسلت جثمان “منصور” من أنطاليا إلى هاتاي جواً، ثم إلى الشمال السوري براً لدفنه في مسقط رأسه بمدينة أعزاز شمال حلب.

 

ونقلت وسائل إعلام عن الجاني قوله إنه لم يرتكب جريمة القتل بغرض السرقة.

 

ووقعت الجريمة في منطقة أكسو بولاية أنطاليا، حيث يسكن الضحية وهو أب لستة أطفال في منزل ضمن مزرعة، فيما يعمل الجاني (33 عاماً ) في البيوت البلاستيكية ضمن مزرعة مجاورة.

 

يشار إلى أن الهجمات العدائية ضد اللاجئين السوريين توالت بشكل كبير في العديد من الولايات التركية، بالإضافة إلى الحملات التحريضية العنصرية ضد وجودهم من قبل أحزاب سياسية متعددة.

 

وكان أصيب، نهائة العام الفائت، لاجئ سوري بجروح خطيرة جراء تعرضه لهجوم باستخدام “حمض الكبريتيك” (الأسيد) في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا، كما تعرض لاجئ سوري وابنه تعرضا لإطلاق نار متعمد في ولاية قيصري من قبل شاب تركي بعد مشادة كلامية في منطقة معمار سنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى