العناوين الرئيسيةتعليم

التربية: قرار تأجيل الأتمتة جاء “مكرمة” من مجلس الوزراء للطلاب

أفاد معاون وزير التربية رامي الضللي لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، أن قرار تأجيل الأتمتة جاء على شكل “مكرمة” من مجلس الوزراء للطلاب.

وقال “الضللي” إن “القرار أتى بناءً على اقتراح الوزارة، وأنه كان مكرمة من المجلس للطلاب والوزارة لحاجتهم الملحة للتأجيل”.

وتابع “الضللي” أن “الوزارة اقترحت التأجيل بعد تحليلها بيانات ونتائج امتحان الفصل الأول لطلاب الشهادات الثانوية، حيث رأت أن الطلاب بحاجة لوقت أكثر لتهيئتهم على مثل هذا النوع من الامتحانات”.

وأكمل “الضللي” أن “البيانات أظهرت تدني في العلامات وخاصة في مادة الرياضيات، حيث لم يستطع أي طالب أن يحصل على العلامة الكاملة فيها”.

وأشار “الضللي” إلى أن قرار التأجيل سيحقق عدالة للطلاب ويعطيهم الفرصة للتهيؤ لأسلوب الامتحانات المؤتمت، كما سيساعد المدرسين على فهم طريقة وضع الأسئلة المؤتمتة وتجهيز الطلاب لها بشكل أفضل”.

وأضاف “الضللي” أنه “سيكون هناك كادر تدريبي على نظام الأتمتة ليس فقط للطلاب بل للمدرسين، ولم يتأثر الطلاب بما جرى لكون المناهج لم تتغير”.

وختم “الضللي” أن “التأجيل كان يُطالب فيه من قبل الطلاب والأهالي عند إصدار قرار اعتماد الأتمتة في شهر كانون الأول الفائت”.

ووافق الثلاثاء مجلس الوزراء على مقترح وزارة التربية بتطبيق نهج الامتحانات المؤتمتة للشهادة الثانوية بدءاً من العام الدراسي المقبل (2024-2025)، وبشكل متدرج، والاستمرار باعتماد النهج التقليدي المقالي في امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي 2023- 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى