كاسة شاي

“جيش الاسلام” الممول سعودياً يثير السخرية من جديد : نحن لا نتلقى أي دعم من أي دولة

ظهر ما يسمى بـ “الناطق العسكري” باسم تنظيم “جيش الاسلام” المدعو حمزة بيرقدار بتصريح أثار جدلاً وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوا كلام بيرقدار عن أن تنظيمه لا يتلقى أي دعم من أي دولة بـ “المضحك”.

وقال بيرقدار في مقابلة مع إحدى وسائل الاعلام المرئية “المعارضة” أن تنظيم “جيش الاسلام” الممول سعودياً و الذي ينتمي له “لم يتلق أي دعم من أي دولة كانت”، مضيفاً أنه “معروف أن “جيش الإسلام” قراراته ذاتية دون إملاءات”.

وذكر ناشطون “معارضون” الناطق باسم “جيش الاسلام” بالفيديو المشهور الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي حينها لمؤسس التنظيم زهران علوش، الذي قتل في 2016 بغارة جوية.

وكان زهران علوش اعترف في مقطع فيديو مسرب له أثناء أحد اجتماعاته بأن “10 آلاف دولار لا تُكفي “جيش” الإسلام كم ساعة”، مقراً بأنه تلقى حوالي 12 مليون دولار وهي “ملك للتنظيم”.

يذكر أن تنظيم “جيش الاسلام”، الذي يتخذ من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية مقراً له، معروف بالدعم السعودي الذي يتلقاه، خصوصاً أن مؤسسه زهران علوش كان سبق له الإقامة في السعودية قبل عودته وسجنه في معتقل صيدنايا ثم الإفراج عنه في بداية الحرب السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى