اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد أن تراجع الغرب عن رواية قتل الأطفال.. ولي عهد البحرين يعيد تعويهما ويعتبر هجمات “7 تشرين” بربرية

أعاد ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال فعاليات قمة الأمن الإقليمي 19 “حوار المنامة”، تعويم الرواية الغربية التي زعمت أن المقاومة الفلسطينية قتلت الأطفال خلال عمليات “طوفان الأقصى” معتبراً أن هذه العمليات بربرية.

وقال “سلمان” خلال كلمة له في القمة “إني أُدين حماس بشكل لا لبس فيه حتى يتمكن كل من في الغرفة أن يفهموا أنني أقف إلى جانب المدنيين والأبرياء، وليس إلى جانب المواقف السياسية”.

وتابع ولي عهد البحرين “كانت هجمات 7 تشرين الأول بربرية ومروعة وعشوائية حيث تم قتل النساء والأطفال والشيوخ، وتم ضرب أهداف مدنية وعسكرية وعلى رأس ذلك يبدو لا بأس في الحصول على رهائن وأخذهم بعيداً والتحدث عنهم كما لو كان ذلك عملاً من أعمال الحرب، وذلك أمر أُدينه وأدناه في 8 و9 تشرين الأول”.

وروّج الغرب على لسان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن “حماس” قامت بقتل الأطفال صبيحة 7 تشرين الأول الماضي، لكن سرعان ما تراجع البيت الأبيض عن هذه الرواية بعد افتقارها للدلائل ووضوح الكذب فيها.

وشنّ الاحتلال منذ ما يقارب 45 يوماً عدواناً بربرياً ضد أهالي قطاع غزة استخدم خلاله جميع أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، واستهدف التجمعات السكنية وضرب المشافي، وهجّر السكان وأسفر عدوانه عن عشرات آلاف الشهاء والجرحى والمفقودين والمُهجرين.
ووقعت المنامة في نهاية 2020 اتفاق سلام مع كيان الاحتلال في إطار موجة التطبيع المعروفة ب”الاتفاقات الإبراهيمية”.

يذكر أن “حوار المنامة” الذي انطلق في 2004 باشر أعماله في العاصمة البحرينية الجمعة، ولمدة 3 أيام، ليناقش قضايا أمنية واستراتيجية بحضور أكثر من 450 شخصية من 40 دولة، تضم وزراء خارجية ودفاع ومستشارين للأمن القومي، وقادة عسكريين وقادة أعمال وخبراء أمنيين وغيرهم من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الشمالية وأفريقيا وآسيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى