كاسة شاي

الهجوم على حافلة فريق بروسيا دورتموند دوافعه ليست ارهابية

أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق بروسيا دورتموند لكرة القدم وفق النيابة التي قالت: “إن دافعه كان مالياً بسبب اليانصيب وليس إرهابياً”.

وقالت النيابة في بيان تناقلته موافع الكترونية أن “النيابة الفدرالية أمرت وحدة النخبة في الشرطة اليوم 21 نيسان بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاماً ويدعى سيرغي دبليو”، موضحة أن “المشتبه به كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند للتربح”.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن “التحريات قادت إلى الرجل اعتماداً على إنذار وجهه أحد البنوك بخصوص تحويل مالي مشبوه، بعد أن قام الرجل بشراء يناصيب بقيمة 15 ألف يورو لها علاقة بنادي دورتموند”.

وأضافت التقارير “حين أراد الرجل، الذي يسكن مدينة نوننبيرغ، حجز غرفة في فندق، أصر على أخذ غرفة محددة والتي اتضح فيما بعد أنها تطل على مكان الهجوم، ومنها قام بتفجير العبوات الناسفة”.

وتقول النيابة العامة، بحسب بيانها، أن “الرجل كان يراهن على مقتل أحد لاعبي الفريق، غير أنه ومن حسن الحظ لم تنفجر جميع العبوات التي كانت بحوزته”.

وكانت ثلاث عبوات ناسفة انفجرت بالقرب من حافلة فريق بروسيا دورتموند يوم المباراة التي أجلت لليوم الثاني، وأصيب على إثرها لاعب الفريق “مارك بارترا” بجروح في يديه ووجهه.

يذكر أن فريق بروسيا دورتموند لعب مع فريق موناكو في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسر مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-3 بمجموع اللقائين ليودع البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى