اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الفاتيكان يسمح بتعميد المتحولين جنسياً

أصدرت دائرة الفاتيكان لعقيدة الإيمان (محاكم التفتيش المقدسة سابقاً) وثيقة جديدة سمحت بموجبها للمتحولين جنسياً الخضوع لطقوس التعميد في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

ونُشرت الوثيقة على بوابة “Vatican News” الإلكترونية، وأتت استجابة لأسئلة وجّهها الأسقف البرازيلي “خوسيه نيغري” في آب الماضي، حيث وقّع الإجابات عميد الدائرة الكاردينال “فيكتور مانويل فرنانديز”، وحظيت بموافقة البابا فرانسيس.

وتنص الوثيقة على أنه “يُسمح بتعميد الأشخاص المتحولين جنسياً في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، ومن بينهم الأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشاكل ذات طبيعة جندرية”.

وأضافت الوثيقة “كما يمكن أن يصبحوا وكلاء ويكونوا شهوداً في حفلات الزفاف، لكن لا يتم منحهم هذه الفرصة إلّا بعد خضوعهم لدورة علاج هرموني أو خضوعهم لجراحة تغيير الجنس”.

ومع ذلك، ذكرت الوثيقة أنه “من الأفضل التخلّي عن هذه الخطوات إذا كان هناك خطر التعرّض لفضيحة عامة أو ارتباك للمؤمنين”، بحسب الكنيسة.

وكانت الرسالة أقل انفتاحاً فيما يتعلّق بالمثليين، بحسب تحليلات لمضمون الوثيقة، نشرتها وكالات، وفي وقتٍ سابق كرر البابا فرانسيس الموقف التقليدي للكنيسة، بأن “الانخراط في السلوك المثلي يُعدّ خطيئة”.

يُذكر أن هذه الخطوة جاءت بعد إعلان أكثر من 100 عامل في الكنائس الألمانية عن مثليتهم الجنسية، وطرحوا 7 مطالب “غير عادية” لإعادة النظر في المذاهب الكاثوليكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى