العناوين الرئيسيةرياضة

مانشستر سيتي يتغلب على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنكليزي

تغلب مانشستر سيتي على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، الأحد، بنتيجة 3_0 في قمة مباريات المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وافتتح النجم النرويجي إيرلينج هالاند التسجيل لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة .49

وعزز فيل فودين تقدم مانشستر سيتي، بعدما أضاف الهدف الثالث للفريق السماوي في الدقيقة 80، ليحقق “السيتي” انتصاره الأكبر على “اليونايتد” في لقاءات “الديربي” بينهما على ملعب “أولد ترافورد”.

وأحكم “هالاند” سيطرته على صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفاً، متفوقا بفارق 3 أهداف على أقرب ملاحقيه المصري محمد صلاح، والكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجمي ليفربول وتوتنهام هوتسبير على الترتيب.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الانتصار، إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف أرسنال، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يتأخر بفارق نقطتين عن المتصدر توتنهام هوتسبير.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي نال خسارته الخامسة هذا الموسم في المسابقة، مقابل 5 هزائم، عند 15 نقطة في المركز الثامن.

يشار إلى أن ليفربول فاز على ضيفه نوتنغهام فورست 3/0 في منافسات الجولة ذاتها، ليرفع “الريدز” رصيده لثلاث وعشرين نقطة في المركز الرابع متراجعا بثلاث نقاط عن المتصدر توتنهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى