العناوين الرئيسيةفلسطين

المقاومة الفلسطينية تنفذ عملية إنزال قرب معبر “إيريز” العسكري شمال غزة

نفذ عناصر من المقاومة الفلسطينية، الأحد، عملية إنزال خلف خطوط تمركز جيش الاحتلال قرب معبر “إيريز” شمال قطاع غزة.
واشتبك عناصر المقاومة مع القوات “الإسرائيلية” داخل السياج الفاصل قرب موقع إيريز العسكري وتحدثت إذاعة جيش الاحتلال “الاسرائيلي” عن سقوط قذائف هاون استهدفت تجمعاً لقواتها قرب المعبر.
ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن الجيش قوله إنه استهدف عدداً من مسلحي القسام داخل منطقة “إيرز” بعد خروجهم من نفق في محيطها، حسب زعمه.
وقالت المقاومة الفلسطينية، إنها قصفت الآليات “الإسرائيلية” المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف هاون، ما أدى لاشتعال النيران في عدد من الآليات العسكرية غرب موقع “إيريز”، وأجهزت على عدد من الجنود داخلها.
ويواصل الجيش “الإسرائيلي” قصف قطاع غزة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها “حماس”، ووسع هجومه البري وكثف غاراته على كافة المحاور منذ يوم الجمعة الفائت.
من جهتها، أعلنت حركة “حماس” أن هجوم القوات “الإسرائيلية” فشل، وتكبدت خسائرت فادحة في توغلها البري، وأن ما لا يقل عن 6 دبابات تضررت بصواريخ مضادة للدروع.
وأسفر القصف “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة عن وقوع أكثر من 8 آلاف شهيد، وآلاف الجرحى والمفقودين في قطاع غزة.
أما على الجانب “الإسرائيلي”، فقتل ما يزيد عن 1400 مستوطن، بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسيرا تحتجتزهم “حماس”.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت يوم الجمعة تشرين الأول الجاري مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال.
الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية نفذت عملية استشهادية على معبر “إيرز” عام 2004، قامت بها “القسامية” ريم الرياشي، وقتل خلالها أربعة إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى