العناوين الرئيسيةسياسة

صحيفة عبرية: نتنياهو وزوجته انتقلا للعيش في منزل ملياردير يهودي أمريكي في القدس

قالت صحيفة “معاريف” العبرية الأربعاء أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو وزوجته سارة انتقلا مؤخراً للعيش في منزل الملياردير اليهودي الأمريكي سيمون فاليك في القدس.

وذكرت الصحيفة العبرية نقلاً عن تقرير نشرته “القناة 13 الإسرائيلية”، أنه وخلال الحرب انتقل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة إلى منزل عائلة الملياردير اليهودي الأمريكي في حي تلبيوت في القدس، وأخذوا معهم الطباخ الشخصي لمقر إقامتهم الجديد، مشيراً إلى أن هذا يخالف التعليمات.

وأكدت الصحيفة أن الطاهي هو موظف دولة وليس موظفاً خاصاً لعائلة نتنياهو، ووفقا للإرشادات، لا يسمح لموظف الدولة أو الشخص الذي يتلقى مدفوعات من الدولة بالعمل في منزل خاص.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبالإضافة إلى ذلك، لا توجد رقابة حيث من الممكن أن يقوم أيضاً بطهي وجبات الطعام لأفراد عائلة فاليك على نفقة الدولة.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن المقر الرسمي لرئيس الوزراء يخضع للتجديد منذ أن غادره وعائلته في تموز 2021، ومن المتوقع ألا يتم الانتهاء منه خلال العامين المقبلين، فيما تسير مصادر إلى أن أعمال الترميم لم تبدأ بعد.

وقالت “معاريف” إن “فاليك” هو عضو في إحدى أكبر العائلات الأمريكية المانحة في مسيرة نتنياهو المهنية، وأحد المقربين من العائلة.

وأوضحت الصحيفة في التقرير أن “فاليك” استضاف في تموز 2019 بالمنزل نفسه حفل عيد ميلاد نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يائير نتنياهو، والذي حسب عدة تقارير كان يقيم خلال الأشهر القليلة الماضية في شقة بفلوريدا مملوكة أيضاً لعائلة فاليك.

وفي مقال نشره موقع “تايمز أوف إسرائيل” عام 2015، قال إن عائلة “فاليك” من العائلات الأمريكية التي تمول حملة “نتنياهو” الإنتخابية، مشيرة إلى أنها كانت من أكبر داعمي نتنياهو خلال انتخابات عام 2012.

وجاء التقرير في الوقت الذي يتواصل فيه القصف “الإسرائيلي” على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الجاري الجاري والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 6600 فلسطيني وإصابة حوالي 18000 آخرين بجروح متفاوتة غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

يذكر أن الوضع الإنساني في غزة يشهد كارثة غير مسبوقة بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى