العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: لا تغيّرات على الطقس نهاية الأسبوع وتوقعات بهطولات جيدة بدايات الشهر القادم

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “لا تغيّرات تُذكر على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع”، متوقّعاً معدلات جيدة للهطولات بدايات تشرين الثاني القادم.

وأوضح “جاويش”، أن “لا تغيّرات مهمة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ تبقى الأجواء مستقرة، حارة نسبياً نهاراً ومعتدلة ليلاً”.

وأضاف الراصد الجوي، أن “درجات الحرارة نهاية الأسبوع أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الجو خريفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية”.

وتابع “جاويش”، أنه “ليلاً يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط بعد ظهر الخميس والجمعة وتؤدّي إلى إثارة الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وكشف “جاويش”، أن “تغيّرات طفيفة على الحالة الجوية تبدأ بداية الأسبوع القادم، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، ويكون هناك فرص ضعيفة للهطولات على المناطق الجنوبية”.

وذكر “جاويش”، أن “الفرصة تكون أكبر منتصف ونهاية الأسبوع، وتشمل المناطق الساحلية خلال يوم الأربعاء، لكن كمية الهطولات ستكون أقل على المناطق الساحلية مقارنةً بالهطولات المطرية التي شهدتها الأسبوع الماضي”.

وبيّن رئيس مركز التنبؤ، أنه “بالنسبة للتنبؤات الأبعد نسبياً فمن المتوقّع معدلات هطول جيدة بدايات تشرين الثاني القادم، خاصةً المناطق الساحلية والشمالية الغربية، نتحدث عنها أكثر الأسبوع القادم مع اقتراب الفترة الزمنية”.

يُذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها الصادر صباح الخميس من انخفاض الرؤية الأفقية، وذلك في بعض المناطق الداخلية، خاصةً الشرقية والبادية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى