العناوين الرئيسيةفلسطين

حزب الله يستمر بقصف ثكنات الاحتلال “الاسرائيلي” على الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله، في بيان، الأربعاء، استهداف دبابة في ثكنة “أفيفيم” بالصواريخ ‏الموجهة، وأوقع أفراد طاقمها بين قتيل وجريح‏.

 

وأضاف الحزب في بيانه أنه ” تم استهداف موقع “إسرائيلي” بالصواريخ في رأس الناقورة البحري وموقع حانيتا المقابل لبلدة علما الشعب”.

 

واشارت وسائل إعلام إلى أن “صاروخاً أصاب هدفاً عسكرياً بمحيط موقع “حدب البستان” في القطاع الغربي من الحدود وتصاعد الدخان من المكان”.

 

واعترفت إذاعة الجيش “الإسرائيلي” بسقوط 4 صواريخ في مناطق مفتوحة قرب مستوطنة “كريات شمونة” في الجليل الأعلى.

 

وذكرت وسائل إعلام بأن الطيران الحربي “الإسرائيلي” أغار مرتين على أطراف بلدة ‎يارون وعلى الحرج بين ‎دير ميماس و كفركلا.

 

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء بتعرض مثلث طيرحرفا – شيحن – الجبين لقصف مدفعي عنيف حيث سقطت قذيفة قرب احد أعمدة الارسال الهوائية.

 

وكان استهدف حزب الله، موقعين تابعين للجيش “الإسرائيلي” براجمات الصواريخ، وأصابهما بشكل مباشر.

 

ووسّعت “إسرائيل” عمليات إجلاء السكان من التجمعات الواقعة على جبهتها الشمالية مع لبنان، جراء تصاعد الاشتباكات منذ اندلاع الحرب في غزة قبل أكثر من أسبوعين.

 

وأخلت سلطات الاحتلال “الاسرائيلي”، الأحد، 14 بلدة قرب الحدود مع لبنان وسوريا، وسط تصاعد الهجمات التي ينفذها عناصر المقاومة اللبنانية والفلسطينية على الجبهة الشمالية.

 

وتشهد الحدود “الإسرائيلية” اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين، تبادلاً متقطعا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال “الإسرائيلي” من جهة، والمقاومة اللبنانية والفلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها “إسرائيل”على قطاع غزة المحاصر.

 

وتخشى سلطات الاحتلال “الاسرائيلي” اندلاع الحرب على الجبهة الشمالية، واعتراف قادة الكيان بقوة حز*ب الله وقدراته العسكرية الاستخباراتية المتنامية بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى