العناوين الرئيسيةفلسطين

نقطة في بحر الاحتياجات.. بدء دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة من معبر رفح

بدأت أولى شاحنات المساعدات الإنسانية بالدخول من معبر رفح الحدودي بين فلسطين المحتلة ومصر إلى غزة.

وقالت وسائل إعلام أن “سيارات تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا باشروا بالدخول للجانب المصري من معبر رفح لنقل المساعدات لقطاع غزة، ثم بدأوا بتفريغ الشاحنات”.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بحسب وسائل الإعلام، أن “القافلة الإغاثية الأولى التي ستدخل السبت، من معبر رفح تضم 20 شاحنة تحوي مواد غذائية وأدوية ولا تتضمن الوقود، وهذا نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية وندعو المجتمع الدولي للعمل على إدخال الوقود فوراً إلى القطاع”.

وأشارت وسائل إعلام “إسرائيلية” إلى أن عملية دخول الشاحنات إلى قطاع غزة ستكون تحت إشراف ومراقبة “إسرائيلية” وأميركية ومصرية.

وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام عن مصادر في غزة “تأكيدها على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال كافة الاحتياجات الضرورية للقطاعات الخدماتية والإنسانية بصورة عاجلة في ضوء قرب نفاد الوقود واستنزاف مخزون الأدوية والمستهلكات الطبية ووصوله للمستوى الأدنى وشح المواد الغذائية وانعدام الكهرباء”.

وتابعت المصادر أن “القافلة الأولى المحدودة من الاحتياجات الأساسية لن تستطيع تغيير الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع، ومن المهم تدشين ممر آمن يعمل على مدار اللحظة لتوفير الحاجات الإنسانية والخدماتية التي باتت مفقودة بشكل كامل”.

وقام كيان الاحتلال باستهداف معبر رفح الحدودي بين مصر وفلسطين المحتلة من جهة غزة عدة مرات بهدف منع مرور المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

ورفض الاحتلال تطبيق هدنة إنسانية بعد شنه عدوان إجرامي على أهالي غزة لم يوفر حتى المدارس والمشافي وضرب كل البنية التحتية، ما أدى لانقطاع الماء والكهرباء والغذاء وانهيار المنظومة الإسعافية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى