العناوين الرئيسيةفلسطين

صحفي لبناني يستقيل من “BBC” احتجاجاً على التغطية في غزة

أعلن الصحافي اللبناني ابراهيم شماس استقالته من هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” دعماً للقضية الفلسطينية، واحتجاجاً على “تغطية الحرب في غزة”.

وأفاد “شماس” عبر حسابه الخاص على “فيس بوك” أن “اليوم تقدمت باستقالتي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي احتجاجاً على تغطية الحرب ولاأحمل في قلبي إلا الود للزملاء الكرام”.

ونالت استقالة الشماس تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل، التي ينحاز بعضها للاحت*لال “الاسرائيلي”، عن طريق تقييد المنشورات التي تدعم القضية الفلسطينية، على حساب الرواية الصهيونية الكاذبة.

وسبق استقالة شماس، استقالة زميله الصحفي التونسي بسام بونني، دعماً للقضية الفلسطينية ولما “يحتمه عليه ضميره المهني”، وفقاً لتعبيره.

وأعلن الفنان التونسي، لطفي بوشناق، الأربعاء، تخلّيه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، وذلك احتجاجاً على صمت هذه المنظمة تجاه ما يحدث بحق الفلسطينيين.

واستقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية “جوش بول”، لأنه لم يعد قادراً على دعم موقف الإدارة الأمريكية المؤيّد ل “إسرائيل”.

وتنحاز بعض الوسائل الإعلامية مثل “بي بي سي”، وبعض المنظمات الدولية بشكل واضح للاحت*لال “الاسرائيلي”، رغم ارتكابه أبشع الجرا*ئم بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن كيان الاحتلال ارتكب مساء الثلاثاء مجزرة بحق المدنيين في مشفى الأهلي المعمداني بغزة أدت لارتقاء وجرح حوالي الألف شخص جلهم من الأطفال.

و”بي بي سي” (BBC)‏ هي هيئة إعلامية حكومية مقرها بريطانيا، تأسست عام 1922، وتدّعي أن سياسة تناول وتقديم الأخبار فيها تتسم بالشفافية والحياد، عكس مايظهر في الواقع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى