العناوين الرئيسية

توقيف رجل ستّيني في قضية قطع شجرة معمّرة في بريطانيا

أوقِف رجل ستينيّ مساء الجمعة في إطار التحقيق في قطع إحدى أكثر الأشجار شهرة في المملكة المتحدة، على ما أعلنت الشرطة، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأعلنت شرطة نورثمبريا التي تتولى التحقيق في هذا “العمل التخريبي عن سابق تصور وتصميم” مساء الجمعة أنها أوقفت “رجلاً ستينياً على صلة بالحادث”.

وكانت الشرطة خلّت صباح الجمعة “في انتظار استكمال التحقيقات” مراهقاً في السادسة عشرة أوقِف الخميس للاشتباه في إلحاقه “أضراراً” بالشجرة.

وعثرت مجموعة من المارة صباح الخميس، على الشجرة مقطوعة من جذعها بما يُرجّح أنه منشار كهربائي.

وأفاد المسؤول في هيئة “نايشونل تراست” التي تدير عدداً من المواقع التراثية في المملكة المتحدة أندرو بود لمحطة “بي بي سي” إن الشجرة “بصحة جيدة” وأن إعادة زرعها قد تكون ممكنة.

وأثار قطع شجرة “سيكامور غاب” المعمّرة التي كانت تنتصب منفردة بين تلّتين في منطقة طبيعية خلابة بشمال إنكلترا الحزن والغضب في المملكة المتحدة.

وتقع شجرة القيقب التي يبلغ عمرها 200 عام بالقرب من سور هادريان الذي بني في العصر الروماني لمنع غزوات البرابرة وأدرجته اليونسكو على قائمتها للتراث.

يذكر أن “سيكامور غاب” اختيرت عام 2016 “شجرة العام”، وظهرت في فيلم “روبن هود” لكيفن كوستنر عام 1991، وهي من بين أكثر الأشجار التي تُلتقط صور لها في بريطانيا.

يشار إلى أن آلاف الأشجار المعمرة وغير المعمرة تقطع يومياً في سوريا، كوسيلة للتدفئة في ظل صعوبة تأمين وسائل تدفئة بديلة، وبقصد التجارة في بيع الحطب.

وكانت شهدت غابات سوريا عدداً كبيراً من الحرائق التي أدت لاحتراق مساحات واسعة وكان السبب في بعضها موجات الحر الشديدة مع سرعة الرياح، وبعضها الآخر مفتعل بغرض التفحيم.

وأحدثت الجهات المعنية في سوريا عام 2020 منصة خاصة بمراقبة الحرائق تطلق بشكل دوري تحذيرات حول المناطق الأكثر تعرضاً للحرائق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى