اقتصادالعناوين الرئيسية

بتنظيم من شركة “الباشق”.. فعاليات اقتصادية متنوعة في الدورة الثامنة لمعرض إعادة إعمار سوريا

انطلق معرض “إعادة إعمار سوريا” بدورته الثامنة، والذي حمل عنوان “عمرها 2023” من أرض مدينة المعارض وبمشاركة 183 شركة تمثل 14 دولة عربية وأجنبية.

ويرعى المعرض وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتنظيم شركة الباشق للمعارض على أرض مدينة المعارض في دمشق ودعم من اتحاد غرف الصناعة السورية.

وأكد مدير عام مؤسسة الباشق، تامر ياغي لتلفزيون الخبر أنه “بعد الانتصارات التي تم تحقيقها على امتداد الأرض السورية، يشكل المعرض منصة هامة لرسم ملامح عملية إعادة الإعمار، ويعتبر فرصة لفتح آفاق الشراكة والتشبيك بين الشركات المحلية والأجنبية”.

ويهدف المعرض، وفقاً لـ”ياغي” إلى “توجيه رأس المال نحو الاستثمارات التي تحتاجها البلاد في مرحلة ما بعد الزلزال وتداعيات الحرب والتعافي المبكر من الإرهاب العابر للحدود.”.

 

وعن جديد الدورة الحالية من المعرض، أشار “ياغي” إلى أن “المشاركة الفعالة للشركات الضخمة على المستوى العربي والإقليمي، بل والدولي أيضاً، تعبر بشكل واضح عن رغبتها في اختراق العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على سوريا”.

 

وتابع “ياغي”: “كذلك ارتفاع مؤشر عدد الشركات المحلية المشاركة في المعرض، خاصة الإنشائية والعمرانية منها، يعد خطوة هامة في مراحل بناء عدة منشآت عامة وخاصة من جديد”.

 

ويتخلل المعرض العديد من الندوات والمحاضرات المجدولة والتي يقدمها اخصائيون من مختلف المجالات الأكاديمية والمرتبطة بقطاعات التكنولوجيا الجديدة، وإعادة الإعمار والتواصل مع رجال الأعمال.

 

ويستمر المعرض حتى الأول من تشرين الأول المقبل، علماً أن المواصلات مؤمنة ومجانية على مدار أيام المعرض بمعدل رحلة كل ساعة من جسر الرئيس وساحة باب توما، في حين تبدأ أوقات الزيارة من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى العاشرة مساءً.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة الباشق المنظمة للمعرض تعد إحدى أبرز شركات التجارة والمعارض في المنطقة، وتأسست عام 1996، ومستمرة في تنظيم معرض إعادة إعمار سوريا منذ عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى