العناوين الرئيسيةرياضة

تفتيش مقر لجنة حكام كرة القدم في إطار اتهامات بالفساد لنادي برشلونة

داهمت الشرطة الإسبانية، الخميس، مقر لجنة حكام كرة القدم الموجود في مقر اتحاد اللعبة في لاس روساس على مشارف مدريد.

 

وتأتي هذه المداهمة في إطار التحقيقات الجارية بعد اتهام السلطات الإسبانية نادي برشلونة الكاتالوني وبعضا من مسؤوليه الكبار بالفساد وخيانة الأمانة والسجلات التجارية المزيفة، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لمسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني تتم ملاحقته أيضا.

 

وقالت المحكمة الإقليمية، في بيان، إن “محكمة برشلونة التي تحقق في القضية أمرت الخميس بتفتيش المقر في إطار التحقيق في المدفوعات المشبوهة التي سددها النادي الكاتالوني” إلى نيغريرا.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إن قوة تابعة للحرس المدني، التي كانت تقوم بتفتيش مكتب اللجنة الموجود في مقر اتحاد اللعبة في لاس روساس على مشارف مدريد، لا تتوقع القيام بأي اعتقالات في إطار العملية.

 

ودفع النادي الكاتالوني، وفق الادعاء، ما مجموعه أكثر من 7,3 ملايين يورو لنيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم الفنية للاتحاد الإسباني بين عامي 1994 و2018.

 

وبدأت هذه المدفوعات التي تم سدادها من خلال شركة “داسنيل 95″ التي يملكها نيغريرا، في عام 2001 وانتهت في 2018، عندما فقد الأخير منصبه كالرقم الثاني في الجسم التحكيمي الإسباني وأعيد تشكيل لجنة التحكيم الفنية.

 

وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن قاضي التحقيق في برشلونة اتهم في مذكرته الأطراف التي تم التحقيق معها بالرشوة التي تندرج تحت بند الفساد الرياضي في القانون الإسباني.

 

وأشارت إلى أن قائمة المتهمين تضم الرئيسين السابقين لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل إضافة إلى نيغريرا، وأوضحت أن نيغريرا حصل على أكثر من 7 ملايين يورو من برشلونة على مدار 18 عاماً، وتوقفت هذه الدفعات المالية بعد استقالته من منصبه.

 

ولفتت إلى أن نائب رئيس لجنة الحكام السابق استفاد من منصبه وعمله في جهة عامة، وحصل على هذه الأموال بشكل مباشر أو عبر نجله من خلال شركة خاصة. وظهرت هذه القضية للعلن قبل أشهر قليلة، وتكهنت تقارير صحفية بتوقيع عقوبات رادعة على برشلونة، وصلت إلى إمكانية استبعاده من دوري أبطال أوروبا.

 

ونفى برشلونة آنذاك حدوث أي مخالفات، لكن العدالة الإسبانية تعتقد أنه كان من الممكن استخدام المبالغ المعنية لإفساد مديري اللعبة.

 

يشار إلى أن برشلونة، وهو حامل اللقب، سيكون أمام فرصة صدارة مؤقتة اليوم الجمعة، عندما يستضيف إشبيلية في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني، قبل الموقعة القوية المرتقبة السبت بين ريال مدريد ومضيفه المتصدّر المفاجئ لـ”الليغا” جيرونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى