العناوين الرئيسيةثقافة وفن

وفاة مايكل غامبون نجم أفلام هاري بوتر عن عمر 82 عاماً

توفي الخميس مايكل غامبون، بطل سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، عن عمر ناهز 82 عاماً، اثر إصابته بإلتهاب رئوي، بعد مسيرة امتدت 60 عاماً.

 

ونقلت صحيفة “The Sun” البريطانية عن عائلة مايكل أن “النجم الذي اشتهر بشخصية دمبلدور في فيلم هاري بوتر، توفي في المستشفى بسلام”.

 

وأصدرت عائلة مايكل بياناً جاء فيه: “نشعر بالحزن لإعلان فقدان السير مايكل جامبون، توفي مايكل، الزوج والأب الحبيب، بسلام في المستشفى مع وجود زوجته آن وابنه فيرغوس بجانب سريره، بعد نوبة من الالتهاب الرئوي”.

 

وأكمل البيان: “أن مايكل يبلغ من العمر 82 عاماً، نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم ونشكركم على رسائل الدعم والحب”.

 

وأحدثت وفاة “غامبون” ضجة على مواقع التواصل، حيث كتب جيريمي كلاركسون، معزياً عبر حسابه على منصة إكس، : “أنا حزين جداً لسماع أن مايكل غامبون قد مات، لقد كان مسلياً للغاية، ولمثل هذا الضيف العظيم، قمنا بتسمية زاوية بإسمه”.

 

وولد غامبون في دبلن، أيرلندا، عام 1940، وعمل لأول مرة مهندساً وصانع أدوات قبل اكتشاف التمثيل.

 

وبدأ “غامبون” حياته المهنية على المسرح في سن الـ24، وظهر في إنتاجات شكسبير مثل عطيل وريتشارد الثالث، لكنه صعد إلى الشهرة بسرعة بفضل صوته المميز وحضوره القوي على المسرح والشاشة.

 

واشتهر “غامبون” بلعب دور مدير مدرسة هوغورتس دمبلدور في سلسلة هاري بوتر بين عامي 2004 و 2011، ليحل مكان الراحل ريتشارد هاريس، وكان أول ظهور له في دور JK Rowling في “The Prisoner of Azkaban”.

 

ولعب “غامبون” دور البطولة في الأفلام الشهيرة “Gosford Park” عام 2001 و “Ali G Indahouse” عام 2002 و “Wes Anderson’s Fantastic Mr. Fox” عام 2009 و “The King’s Speech” عام 2010.

 

وفاز “غامبون” في عمر الـ 82 بأربع جوائز “BAFTA” عن عمله التلفزيوني وثلاث جوائز أوليفر وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، كما حصل على لقب فارس في تكريم الملكة لخدماته في الدراما عام 1998.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى