العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تشدد على عدم السماح لوسائط النقل العامة بالتعاقد مع المدارس أو الجامعات

أكدت لجنة نقل الركاب بدمشق على ضرورة التزام وسائط النقل العامة بالعمل على الخطوط المحددة لها ووفق مسارها فقط وعدم السماح لها بالتعاقد مع المدارس أو الجامعات وغيرها، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لمحافظة دمشق عبر “فيسبوك”.

 

ودعت اللجنة خلال اجتماعها، الأربعاء، برئاسة محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى تفعيل عمل جميع المراكز التبادلية وأعداد دراسة لكافة خطوط وسائط النقل العامة في المدينة.

 

وتابعت توصيات اللجنة على أن يتم ذلك وفق الاحتياج الفعلي لكل خط ودراسة لتحديد مسارات وساحات أو أماكن محددة لوقوف البولمانات التي تقل طلاب الجامعات الخاصة لما تسببه من ازدحام في بعض الطرقات بالمدينة.

 

بدوره، أكد “كريشاتي” على وجوب زيادة الطاقة التشغيلية اليومية لباصات الشركة العامة للنقل الداخلي على كل الخطوط مع بدء العام الدراسي وخاصة أوقات الذروة الصباحية وبعد الظهر.

 

وشدّد محافظ دمشق على الالتزام بالتعرفة المحددة لوسائط النقل العامة في المدينة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين للتعرفة وخط السير.

 

يذكر أنّه مع بدء الدوام المدرسي خلال شهر أيلول، من كل عام، يتعاقد سائقو السرافيس في غالبية الخطوط ضمن دمشق لنقل طلاب المدارس ورياض الأطفال وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى