العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق: تم منح رخص أشغال عامة لمولدات لتخديم المناطق التجارية وليس لبيع الأمبيرات

أوضح مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق لتلفزيون الخبر حسام الدين سفور لتلفزيون الخبر ما تم تناقله عن موضوع إدخال الأمبيرات في العاصمة.

وأفاد “سفور” أن ما تم منحه هو رخصة أملاك عامة لوضع مراكز توليد كهربائية (مولدات) لتخديم المناطق التجارية فقط دون السكنية مدتها سنة ميلادية وهي بالتالي ليست رخصة لبيع الأمبيرات”.

وتابع “سفور” أن “ترخيص مراكز التوليد هو حالة مؤقتة لحين زوال الأسباب ويتم طلب من صاحب العلاقة مرفقاً به المواصفات الفنية المتعلقة ب(المولدة) ليدرس من قبل لجنة مختصة وفي حال موافقتها يحال المو١وع إلى لجنة أُخرى مهمتها إيجاد الأماكن المناسبة ثم تصدر الموافقة النهائية ويحصل صاحب الطلب على رخصة أشغال عامة وفق القانون 37 للعام 2021”.

وكثر الجدل خلال الأسابيع الأخيرة حول موضوع “أمبيرات دمشق” ما بين مؤيد للفكرة نظراً لعدم قدرة الجهات الرسمية على إيجاد حلول لمعالجة أزمة الكهرباء المستمرة منذ سنين وما بين رافض لها خوفاً من “مصير أمبيرات حلب”.

ويعيش الحلبي تحت رحمة تجار الأمبيرات الذين يملكون القدرة على التحكم في مساحة النور والظلمة ضمن المدينة وفق تسعيرات “فلكية” لا تتناسب وحجم الدخل الشهري للعائلة ولمدة محدودة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى