اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العثور على رضيعة بكيس يجرّه كلب في لبنان

عُثر فجر الأربعاء، على طفلة حديثة الولادة داخل كيس أسود يجره كلب شارد في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وبحسب صفحات لبنانية، فإنه وأثناء مرور أحد المواطنين بالقرب من مبنى البلدية، شاهد كلباً يجر كيساً يصدر من داخله صوت بكاء ليتبيّن أن بداخله طفلة حديثة الولادة.

وجرى نقل الرضيعة إلى مستشفى طرابلس الحكومي عبر جهاز الطوارئ والإغاثة، في حين ذكرت المعلومات المتداولة أن الطفلة تعاني من جروح متفرقة في أنحاء جسدها.

من جهتها، قالت غنى نحفاوي، وهي ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الحيوان، لتلفزيون الخبر: “استيقظنا على هذا الخبر الصاعق، وبشكل أكبر بعد تأكدنا من تعرض الرضيعة لبعض الكدمات”.

وأضافت “نحفاوي” لتلفزيون الخبر: “ننتشر كناشطين في المناطق اللبنانية لإنقاذ الحيوانات وحمايتها، وأؤكد أن الكلبة هي أم لثماني جراء ولم تؤذ الرضيعة بشكل مطلق، بل حملت الكيس حتى وجده المارة وأنقذوا الرضيعة قبل فوات الأوان، وهذا يدل على إنسانية الحيوان في بعض الأحيان”.

 

وتابعت الناشطة: “أعطى الله هذه الحيوانات مشاعر الأمومة والحنان والعطف، ومن الضروري أن نفهم عدائية الكلب وخصوصاً إن كانت أم، فالأمر مشابه تماماً لحالة الإنسان ودفاع الأم عن أطفالها بكل قوتها”.

 

يشار إلى أن المحافظات السورية بدورها، شهدت العديد من الحالات المماثلة لقيام مجهولين بالتخلي عن أطفالهم وتركهم أمام الجوامع والمستشفيات، في تصرف أثار ردود فعل مستهجنة بشكل كبير.

 

الجدير بالذكر أن الحيوانات في سوريا ولاسيما الكلاب الشاردة تتعرض بشكل مستمر لحملات تسميم عشوائية مع غياب القوانين الرادعة لقتلها أو حمايتها، وسط دعوات الناشطين لضرورة وقف هذه الخطوات كونها لا تحل المشكلة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى