العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالٍ في ريف حمص يشتكون نقص مياه الشرب

اشتكى عدد من أهالي الحي الشمالي في قرية المظهرية بريف حمص الجنوبي الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من نقص شبه تام لمياه الشرب عن منازلهم.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “نعاني نحن القاطنون في الحي الشمالي للقرية من هذه المشكلة منذ نحو عام كامل دون أي استجابة من قبل المعنيين”.

 

وأضاف المشتكي: “لم تنفع نداءاتنا للجهات المعنية التي تذرعت بعدم وجود ميزانية كافية لاستبدال خط مياه الشرب الواصل للمنازل البالغ عددها 50 منزلاً، بينما تصل المياه بشكل طبيعي إلى باقي منازل القرية”.

 

بدورهم، اشتكى أهالي قرية بويضة السلمية التابعة لمنطقة المخرم الفوقاني بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من المشكلة ذاتها والمستمرة منذ 9 أشهر دون أي تحرك من قبل المعنيين، بحسب أحد المشتكين.

 

من جهته، قال مدير الوحدات الإقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر إنه: “فيما يخص مشكلة الحي الشمالي في قرية المظهرية، فالمياه تصل إلى الحي الشمالي لكن بشكل ضعيف”.

 

وأضاف السعيد”: “هناك حل يتم العمل عليه وهو تركيب خط مياه بقطر أكبر لكن ذلك يتطلب توافر ميزانية مالية غير متوفرة حاليا ً، إلا أنه موضوع ضمن خطط المؤسسة لمد خط داعم للخط الأساسي لتقوية الضغط في هذه النقطة”.

 

وأكمل “السعيد” لتلفزيون الخبر: “أما مشكلة أهالي قرية بويضة سلمية فقد عانوا من مشكلة فنية تم حلها، وعاد وضع الإرواء إلى وضعه الطبيعي، وإن وجدت أي مشكلة فقد يكون سببها ضعف ضغط المياه وهذا وارد”.

 

وأشار مدير الوحدات الإقتصادية إلى أن: “كل القرى تعاني من اختناقات مائية وتحتاج إلى خطوط داعمة نتيجة الظرف الطارئ إلى أن ذلك أكبر من إمكانيات المؤسسة بعشرات المرات”.

 

يشار إلى أن مشكلة نقص مياه الشرب لدى سكان محافظة حمص ريفاً ومدينة، تظهر كل عام مع ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يدفع الأهالي مرغمين لتعويض النقص عبر الشراء من الصهاريج التي تبيع بأسعار كيفية لا رقيب عليها.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى