العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي قرية بويضة سلمية بريف حمص يشتكون انقطاع خدمات الهاتف والانترنت

اشتكى عدد من أهالي قرية بويضة سلمية بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، من انقطاع خدمات الهاتف والإنترنت.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “نعاني من انقطاع الهاتف الأرضي بعد تركيب محطة لاسلكية وتطبيقها كتجربة في القرية، لكنها تحتاج لتوفر الكهرباء بشكل دائم حتى تعمل”.

وأضاف المشتكي: “ومع انقطاع الكهرباء الدائم في القرية وعدم وجود مدخرات (بطاريات)، انقطعت خدمة الهاتف عن منازلنا، علماً أن الوضع كان طبيعيا ً قبل تطبيق هذه التجربة الفاشلة”، حسب تعبيره.

وتابع المشتكي لتلفزيون الخبر: “تسبب هذا الأمر بانقطاع خدمة الانترنت عن منازلنا في ظل واقع الكهرباء مزرٍ، وانتشار ظاهرة السطو على خطوط نقل الطاقة للمناطق البعيدة عن التجمعات السكنية”.

 

من جهته، أشار مدير اتصالات حمص، المهندس كنعان جودا، لتلفزيون إلى أن: “المحطة قديمة موجودة منذ عشرين عاماً، إلا أن عدم وجود طاقة كهربائية مغذية لها يجعلها لا تعمل وبالتالي تقدم الخدمة المطلوبة”ّ

 

وأضاف جودا: “لا يوجد مركز اتصالات تتبع له القرية حيث إن المحطة اللاسلكية موجودة في حيز مكاني صغير، مع الإشارة إلى عدم وجود أي تقنيات اتصالات حديثة كي يتم تعديلها”.

 

يشار إلى أن ظاهرة تكرار سرقة الكوابل الهاتفية الأرضية والهوائية يحرم عدد كبير من المواطنين من الهاتف والانترنت، في وقت باتت تكاليف الإتصالات الخلوية وباقات الإنترنت مكلفة جداً مع رفع اجورها إلى مستويات قياسية.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى