العناوين الرئيسيةمحليات

“سادكوب قسد” تخفف المخصصات ..ازدحام شديد على محطات الوقود في الحسكة

تشهد مدينة الحسكة، منذ أيام ازدحاماً للسيارات على محطات الوقود للحصول على مخصصاتها من مادة المازوت التي يتم تكريرها بشكل محلي من قبل مؤسسات تابعة لقوات “قسد”.

وقالت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر إن: “طول طوابير السيارات أمام محطات المحروقات داخل المدينة وفي ضواحيها وصلت إلى مسافة وصلت إلى واحد واثنين كيلومتر”.

وتابعت المصادر أن: “أصحاب السيارات بكافة انواعها ينتظرون أمام المحطات بشكل يومي منذ أسبوع، من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة التاسعة ليلاً ليتمكنوا من الحصول على 50 لتر من مادة المازوت المخصصة لسيارتهم”.

وأضافت المصادر أن: “الازدحام يعود إلى تخفيض مخصصات مدينة الحسكة من مادة المازوت من قبل مايسمى شركة “سادكوب” التابعة لقوات “قسد” بدون معرفة الأسباب”.

وأشارت المصادر إلى أنه: “اضطر عدد كبير من التجار لتأجيل نقل بضاعتهم وأعمالهم وأصحاب المعامل والموالدات لإيقاف عملها نتيجة نقص المادة”.

وأوضحت المصادر أن: “نقص المادة وفقدانها بدأ يزيد الخوف من توقف الصهاريج الخاصة ومناهل المياه عن العمل بسبب شح المادة وارتفاع اسعارها في السوق السوداء، في ظل مأساة انقطاع المياه عن سكان مدينة الحسكة وضواحيها”.

وبدأ نقص الوقود في محطات الحسكة منذ أسبوع، لكنها ازدادت يومي الجمعة والسبت، دون أي تدخل يذكر من القوة المسيطرة على المنطقة.

يذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي مستمرة في عملياتها في سرقة النفط والغاز السوري من منابع وحقول النفط بمحافظة الحسكة منذ سنوات تحت أنظار المجتمع الدولي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى