سياسة

المقداد: سوريا زودت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية معلومات عن إدخال “جبهة النصرة” مواد سامة إلى سوريا

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن “الحكومة السورية زودت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قبل أسابيع بمعلومات عن إدخال تنظيم “جبهة النصرة ” مواد سامة إلى سوريا”.ً

وأوضح المقداد، وفقا ًلوكالة “سانا” أن “سوريا تقف ضد استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي كان وفي أي مكان وفي أي ظروف كانت”.

و بيّن نائب وزير الخارجية والمغتربين أن “الجيش العربي السوري لا يملك أسلحة كيميائية، و لم يستخدم يوماً أسلحة كهذه، حتى في أشد المعارك مع المجموعات المسلحة، مبينا أن “سوريا نفذت كل التزاماتها تجاه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمنظمة اعترفت بذلك”.

وشدد المقداد على أن استخدام المجموعات المسلحة لأسلحة الكيميائية على الأراضي السورية، سببه لكسب سياسي رخيص، ولتبرير فشلها ومن يقف خلفها في مباحثات “أستانا” و”جنيف”

ودعا نائب وزير الخارجية والمغتربين المبعوث الأممي إلى سوريا “ستافان دي مستورا” إلى “التعقل وممارسة دور الوسيط النزيه، وألا يكون طرفاً مع الإرهاب، مضيفاً إن “المجموعات المسلحة ومشغليها في بريطانيا وفرنسا وتركيا والسعودية هم من ارتكبوا هذه الجريمة”.

وطالب المقداد المجتمع الدولي بمحاسبة الأطراف التي ارتكبت هذه الجريمة معتبراً أن نقاشات مؤتمر “بروكسل” ستكون لفبركة اتهامات ضد سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى