العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

رغم ظروفه الصحية.. الرسام سومر عجوب يضفي الجمال على إحدى مدارس مصياف

نجح الشاب سومر عجوب (34 عاماً) في إعادة الحياة إلى صفوف و ممرات مدرسة الشهيد هلال صقر للتعليم الأبتدائي في قرية “بعرين” التابعة لمنطقة مصياف بريف حماة عبر رسومات و ألوان مميزة أضفت عليها جمالاً وجعلتها مكاناً محبباً للطلاب.

وبين سومر خلال حديثه لتلفزيون الخبر “امتلاكه موهبة الرسم منذ الطفولة لكن ظروف الدراسة أعاقت تنميته لها، لكن تعرضه لحادث منذ عامين و اضطراره للبقاء في المنزل نتيجة وضعه الصحي أعطته فرصة العودة للرسم كي يملأ وقت فراغه.

وتحدث سومر “عن تعرضه للنقد الشديد عندما بدأ بنشر رسوماته لكنه و في ظل ظروف صحية و اقتصادية صعبة عمل على تطوير رسوماته و الاستفادة من الانتقادات التي وجهت له “.

وأضاف سومر ” أن مشاركته لم تقتصر على الرسم و التلوين حيث ساهم في شراء بعض المسلتزمات من أجل إكمال العمل، حيث اعتبر فرحة الطلاب بشكل مدرستهم الجديد أهم من كل شي”.

و ختم سومر حديثه ” أنه ينوي متابعة ما بدأ به و يتابع تزيين السور الخارجي الذي سيضيف جمالية أكبر على المدرسة” .

من جانبها، قالت عبير ديب مديرة المدرسة في تصريح لتلفزيون الخبر “أن هذا العمل جاء نتيجة تعاون بينها و بين المدرسين بتحمل تكاليف مستلزمات الرسم و الدهان كلٌ حسب قدرته”.

ونوهت “ديب” إلى أن :هذا النوع من المبادرات ليس جديداً في المدرسة فقد سبقه حملة لتغيير حمامات المدرسة وبناء حمامات جديدة بشكل كامل من خلال التنسيق بينها و بين أبناء القرية الذين تحملوا كل نفقات ذلك”.

كما أشادت “ديب” بالمجهود الذي بذله ابن القرية الرسام سومر عجوب من خلال إبداعه في الرسم و اختيار الرسومات و الألوان المناسبة بالإضافة لتحمله جزء من التكاليف .

الجدير بالذكر أن سومر وبالإضافة لموهبته في الرسم فهو يعمل في مجال تصميم الأسقف المستعارة متجاوزاً كل الظروف من أجل تحقيق شغفه.

مرح ديب – مصياف – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى