العناوين الرئيسيةرياضة

للمرة الأولى في تاريخ الدوري السوري.. جميع الأندية تغيير كوادرها الفنية 

شهد الدوري السوري الممتاز آفة تغيير المدربين، حيث بلغ عدد الفرق التي قامت بتغيير مدربيها 12 فريقاً، فيما بلغ عدد المدربين الذين تم تغييرهم 22 مدرباً، ويعكس ذلك حجم المشكلة التي تعاني منها فرق الدوري السوري فيما يتعلق بالاستقرار الفني.

 

ومن بين الفرق التي شهدت تغييرات مدربيها، يأتي فريق تشرين حامل اللقب الذي تمت فيه تغييرات جذرية ضمن جهازه الفني بعد رحيل كل من رأفت محمد وهشام كردغلي والذي يدربه حالياً محمد عقيل.

 

ورحل عن فريق الجيش كل من حسين عفش، وأيمن الحكيم مؤخراً ولم يتم تحديد البديل حتى الآن.

 

ورحل ماهر بحري عن أهلي حلب وحل عوضاً عنه الكابتن حسين عفش، بينما قام فريق الوحدة الذي يعاني بشدة هذا الموسم بتغييَّر مدربيه الثلاثة زياد شعبو وعمار الشمالي ووليد الشريف، ويدربه حالياً أحمد عزام.

 

وينطبق الأمر ذاته على أزرق مدينة اللاذقية حطين الذي انفصل عنه مصعب محمد، وعبد الناصر مكيس، وعمار ياسين، ويدربه حالياً محمد شديد.

 

وتم تغيير المدربان هشام شربيني، وعماد دحبور، في نادي المجد ليستقر بعد ذلك على مصعب محمد.

 

وتولى ماهر بحري، الدفة الفنية لقيادة النوارس عوضاً عن علي بركات، ومثله الطليعة الذي استقر على فراس قاشوش، الذي رحل مع بداية الموسم ليترك مكانه لبشار سرور، لكنه عاد مرة أخرى، ورحل لوسيان داوي عن الجزيرة قبل استبعاده من البطولة.

 

واستقر فريق الكرامة على طارق جبان كمدرب جديد، بعد نهاية حقبة فواز مندو وأحمد عزام ويقود الفتوة حالياً عمار الشمالي بعد رحيل ضرار رداوي.

 

واستطاع فريق الوثبة الصمود، لستة عشر جولة ولكن مع استقالة فراس معسعس، وتعيين حسان إبراهيم أكمل أحمر مدينة حمص عقد المدربين الراحلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى