اخبار العالمالعناوين الرئيسية

البابا فرنسيس يدعو إلى الحوار في السودان

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى الحوار بين الأطراف السودانية لحل القضايا الخلافية، واصفاً الوضع الحالي في البلاد بـ “الخطير”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

ونقلت الوكالة عن البابا فرنسيس قوله خلال قداس الأحد، في ساحة القديس بطرس: إن “الوضع يبقى خطراً في السودان، ولهذا أجدد دعوتي لوقف العنف في أسرع وقت واستئناف الحوار”.

وتشهد العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من المناطق الأخرى منذ 15 نيسان الجاري اشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا بين العسكريين والمدنيين.

يشار إلى أنه قبل ساعات من اندلاع الاشتباكات أكد وسطاء سودانيون، إثر لقائهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان أن الأزمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في طريقها إلى الحل.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت السبت، أنها تتابع باهتمام كبير أوضاع الجالية السورية والبعثة الدبلوماسية في السودان الشقيق، على خلفية الأحداث الجارية هناك، وتتمنى للشعب السوداني الشقيق الأمن والاستقرار.

يذكر أن عشرات الدول بدأت بإجلاء رعاياها من السودان على خلفية الاشتباكات مثل الولايات المتحدة و فرنسا ومصر والسعودية والكويت وقطر و العديد من الدول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى