اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“إيلون ماسك” يفقد المركز الأول على قائمة أغنى أغنياء العالم

فقد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، لقب أغنى شخص في العالم، لصالح رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو، وهو مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “لويس فيتون” المختصة ببيع السلع الفاخرة، والتي تتكوّن من 70 ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية.

وكان “ماسك” (51 عاماً)، مالك موقع “تويتر”، والذي تقدّر ثروته بنحو 180 مليار دولار، تراجع إلى المركز الثاني بعد أن خسر 39 مليار دولار من صافي ثروته خلال العام الماضي، وفقاً لقائمة المليارديرات في العالم السنوية التي تصدرها مجلة “فوربس”.

واشترى الملياردير المثير للجدل في تشرين الأول الماضي موقع “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وقد جرى معظم تلك الصفقة من خلال بيع أسهم في شركة “تسلا” المختصة بالسيارات الكهربائية الفارهة، وأوضحت “فوربس”، أن “استحواذ ماسك على تويتر أدّى إلى انخفاض قيمة أسهم شركة تسلا بنحو 50%”.

يُذكر أن أرنو (74 عاماً)، والذي تمتلك شركته العائلية علامات تجارية فاخرة مثل Louis Vuitton و Christian Dior و Tiffany & Co، قفز للمرة الأولى إلى صدارة قائمة أثرى أثرياء العالم بصافي ثروة قدرها 211 مليار دولار، علماً أنه تمكّن العام الماضي من إضافة 53 مليار دولار إلى ثروته، في إنجاز تاريخي لم يسبق لثري أن حققه.

وجاء مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون”، جيف بيزوس، في المرتبة الثالثة بصافي ثروة 114 مليار دولار، بعد خسارة 57 مليار دولار، عقب حدوث انخفاض في سعر أسهم شركته.

يُشار إلى أن عدد المليارديرات في القائمة انخفض بمقدار 28 إلى 2640، في ثاني انخفاض سنوي على التوالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى