اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“السوريون في المرتبة الثانية”.. الكويت تستغني عن ألفي معلم وافد

استغنت وزارة التربية الكويتية عن 2000 معلم وافد، ضمن خطة إحلال العمالة الكويتية مكان الأجنبية، وكشفت إحصائية رسمية، أن “معظم المعلمين الذين تمّ إنهاء خدماتهم من الجنسية المصرية، فيما جاء السوريون في المرتبة الثانية”.

وشمل قرار الإحلال، والذي يهدف لتوطين التعليم، أكثر من ألفي معلم ورئيس قسم في 14 تخصصاً، ينتمون إلى 24 جنسية من مختلف دول العالم، بحسب ما نشرته جريدة “القبس”.

وبيّنت الإحصائية، أن “82.09% من المعلمين المشمولين بالإحلال مصريون، حيث احتلوا المرتبة الأولى في أعداد الذين أنهيت خدماتهم، وجاء المعلمون من الجنسية السورية في المرتبة الثانية بنسبة %11.03”.

كما ورد في الإحصائية، أن “أعضاء الهيئة التعليمية من الجنسية الأردنية الذين أقر إنهاء خدماتهم بلغت نسبتهم %3.55، في المرتبة الثالثة، ثمّ الإيرانيون %0.73، فالعراقيون %0.68”.

يُشار إلى أن قائمة الإحلال التي أصدرتها التربية الكويتية تشمل معلمين من 24 دولة حول العالم، هي: سوريا، مصر، العراق، الأردن، الهند، نيجيريا، إيران، اليمن، المغرب، لبنان، أريتريا، السنغال، السودان، عمان، تونس، أفغانستان، كندا، الصومال، إيطاليا، كينيا، روسيا، الفلبين، غانا، وباكستان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى