اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“ترامب” يواجه أكثر من 4 آلاف دعوى قضائية

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سلسلة من الدعاوى القضائية والتحقيقات، منذ مغادرته البيت الأبيض، قد تحبط آماله في أن يصبح رئيساً مرة جديدة عام 2024.

ووجد تحليل لـ”USA TODAY” للملفات القانونية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أن المرشح الجمهوري وأعماله يواجهون آلاف الإجراءات القانونية في المحاكم الفيدرالية ومحاكم الولايات على مدى العقود الثلاثة الماضية.

وتتراوح الدعاوى القضائية من المناوشات مع رعاة الكازينو إلى الدعاوى العقارية بملايين الدولارات إلى دعاوى التشهير الشخصية.

وتصدّر خلال الأيام الماضية خبر إمكانية توجيه لائحة اتهام إلى “ترامب” في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قبيل انتخابات عام 2016، والتي فاز بها على المرشحة الديمقراطية ووزيرة الخارجية السابق هيلاري كلينتون.

إلّا أن هذا الأمر ليس بالجديد، فترامب واجه دعاوى قضائية وتحقيقات طوال حياته المهنية، ثم حياته السياسية، بما في ذلك دعوى قضائية مفاجئة تبلغ قيمة غرامتها 250 مليون دولار.

وأقيمت من المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس ضد “ترامب” وثلاثة من أبنائه، لقيامهم بمجموعة من الممارسات التجارية الاحتيالية المزعومة، وهذه الدعوة تضاف إلى ما يقدر بنحو 4000 قضية واجهها “ترامب” في حياته.

وبحسب التحليل فإنه على مدى العقود الثلاث الماضية واجه ترامب 4095 دعوى قضائية، من بينها 85 دعوى تتعلّق بالعلامات التجارية (branding and trademarks)، 17 دعوى تتعلّق بحملته الانتخابية.

1863 دعوى قضائية تتعلّق بقضايا الكازينو، 208 قضية تتعلّق بنزاعات حول العقود، 130 قضية تشغيل وتوظيف، 63 قضية حول نوادي الغولف، 190 دعوى قضائية حكومية وضريبية، 14 دعوى قضائية إعلامية ودعاوى تشهير، 697 حالة إصابة شخصية، 622 قضية عقارية، و 206 قضايا أخرى.

يُذكر أن القضايا الأخرى تشمل الدعاوى المتعلّقة بالطلاق من زوجاته السابقات إلى عشرات الدعاوى القضائية من السجناء وغيرهم من المواطنين العاديين، كما تمّ رفض العديد القضايا قبل أن تصل إلى قاعة المحكمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى