العناوين الرئيسيةسياسة

فريق “RT” يُهدي الرئيس الأسد سماور فلكلوري بعد إجرائهم المقابلة معه في موسكو

نشرت مديرة قناة “RT Arabic” الروسية مايا مناع عبر حسابها الشخصي على “فيس بوك” قيامها برفقة الفريق الذي أجرى حواراً مع الرئيس بشار الأسد في موسكو بتقديم هدية له وهي عبارة عن سماور فلكلوري.

وقالت “مناع” أنه “للمرة الثانية خلال عام نجري مقابلة مع الرئيس الأسد.. يتضمن بروتوكول المقابلة مع الرئيس محادثة قصيرة مع الصحفيين للتعارف ومناقشة تفاصيل إجراء المقابلة وهنا تحديداً يتم عادة تقديم الهدايا”.

وأضافت “مناع”، “الصيف الماضي قدمنا للأسد في دمشق كاميرا تصوير أثرية من موديل العام 1970 .. الرئيس يحب التقاط الصور أما زوجته أسماء فقدمنا لها شالاً من ماركة بافلوفسكي الفولوكلورية الروسية الشهيرة”.

وتابعت”مناع”، “هذه المرة في موسكو استقر رأينا على تقديم سماور من تولا كونه يعمل بدون كهرباء إذ أن سوريا تشهد انقطاعات في هذا القطاع من الطاقة”.

وختمت “مناع” منشورها “قدمنا الهدية بعد مقابلة استمرت نصف ساعة كان مزاجه عالياً، وأظهر اهتماماً بمعرفة تفاصيل هذا السماور العجيب ووعدنا باستخدامه في تحضير الشاي في دمشق”.

وأجرى الرئيس الأسد عدة مقابلات تلفزيونية مع وسائل إعلام روسية تحدث خلالها عن طبيعة الزيارة ومضمونها، والعلاقات مع موسكو وطهران وأنقرة والدول العربية، وعن الاتفاق السعودي الإيراني والحرب الأوكرانية وغيرها من المواضيع الهامة على الساحتين الإقليمية والدولية.

يذكر أن الرئيس الأسد قام بزيارة رسمية لروسيا الاتحادية برفقة وفد وزاري كبير أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستمرت لمدة 3 أيام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى