اخبار العالم

7 طائرات بينها أول طائرة بحرينية تصل إلى سوريا

وصلت الخميس إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب الدولية 7 طائرات من الإمارات والبحرين وليبيا وأرمينيا وألمانيا تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا، وفقاً ل”سانا”.

 

ووصلت صباح الخميس، إلى مطار دمشق الدولي، طائرة مساعدات إماراتية تحمل 105 أطنان و700 كيلوغرام من المواد الغذائية، وأول طائرة بحرينية تحمل مواد إغاثية لمساعدة المتضررين من الزلزال.

 

وبين سفير مملكة البحرين في دمشق “وحيد مبارك السيار” من المطار أن “طائرة المساعدات التي وصلت اليوم تحمل 38 طناً من المواد الطبية والإغاثية، وهي الدفعة الثانية من المساعدات بعد الأولى التي وصلت الأحد الماضي عن طريق معبر نصيب الحدودي وتحمل 42 طناً”.

 

وقال الأمين العام للمؤسسة الملكية البحرينية للأعمال الإنسانية الدكتور “مصطفى السيد” أنه “سنزور المناطق المتضررة ونرى احتياجاتها، واليوم اجتمعت مع رئيس الهلال الأحمر العربي السوري للوقوف على الاحتياجات المطلوبة وعلى ضوئها سننطلق لتنفيذ مشاريع تنموية”، وفقاً ل”سانا”.

 

ولفت “السيد” إلى أنه “سيناقش مع وزير الصحة الدكتور حسن الغباش إرسال وفد طبي بحريني مكون من 15 طبيباً مختصاً بالعظمية والجراحة لتقديم الدعم لزملائهم السوريين”.

 

ووصلت أيضاً إلى مطار دمشق الدولي طائرة مساعدات قادمة من ألمانيا تحمل 40 طناً و239 كيلوغراماً من المساعدات الإغاثية مقدمة من الصليب الأحمر الألماني.

 

وأوضح سرمد السراج ممثل الصليب الأحمر في دمشق في تصريح للصحفيين أن “هذه الطائرة تحمل مجموعة أدوية ومواد طبية مقدمة من قبل الصليب الأحمر الألماني إلى الأشقاء والشركاء الهلال الأحمر العربي السوري لمساعدتهم في الاستجابة لتداعيات الزلزال”.

 

ووصلت إلى مطار حلب الدولي طائرة مساعدات أرمينية يرافقها وفد رسمي برئاسة وزير الخارجية الأرميني “ارارات ميرزويان”، وتحمل على متنها 36 طناً و600 كيلوغرام من المواد الإغاثية،وطائرة إماراتية تحمل 25.4 طناً من المساعدات الإنسانية والغذائية لمتضرري الزلزال.

 

وإلى مطار اللاذقية الدولي وصلت اليوم طائرة مساعدات إماراتية تحمل 25 طناً من المساعدات إلى الدفاع المدني السوري والهلال الأحمر العربي السوري لمساعدة المتضررين من الزلزال، وطائرة مساعدات ليبية قادمة من بنغازي تحمل على متنها 14 طناً من المساعدات الإغاثية منها الطبية والتجهيزات الإغاثية.

 

يشار إلى أنه تستمر المساعدات الإنسانية القادمة من الدول بالتوافد إلى المطارات السورية، لمساعدة المتضررين من الزلازل التي ضربت سوريا مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى