العناوين الرئيسيةمحليات

الخارجية: العدوان ‘الإسرائيلي” على مطار دمشق الدولي حلقة جديدة من جرائمه

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، الاثنين، إن العدوا.ن ‘الإسرائيلي” على مطار دمشق الدولي ليس إلا حلقة جديدة من حلقات الجرائم “الإسرا.ئيلية” والاستهداف المباشر لسوريا وشعبها الصامد المتمسك بالدفاع عن سيادته ووحدة وسلامة أراضيه ورفض التدخل في شؤونه الداخلية.

 

ونقلت “سانا” عن وزارة الخارجية أنه: “في الوقت الذي تحتفل فيه شعوب الأمم المتحدة بأعياد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة وتتطلع لعام تتراجع فيه الأزمات ويسوده السلام والرفاه والاستقرار”.

 

وتابعت الخارجية: “أبت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” إلا أن تضيف اعتداء جديداً لسلجها الحافل بأعمال العدوان وانتهاكات القانون الدولي ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

 

وأضافت الخارجية أن: “سوريا تطالب مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بإدانة الجرا.ئم والاعتداء.ات “الإسرائيلية” والتحرك العاجل لضمان المساءلة عنها ومعاقبة القائمين بها وعدم تكرارها”.

 

يذكر أن العد.و “الإسرا.ئيلي” نفذ عدواناً جوياً فجر الاثنين برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه.

 

وأدى العدو.ان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة لساعات، وفق ما نقلت “سانا” عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى