سياسة

بمشاركة سورية.. الجمعية البرلمانية الآسيوية تبدأ أعمالها..ورئيسة مجلس الشعب السوري “نتطلع إلى برلمان آسيوي”

بدأت الجمعية البرلمانية الآسيوية أعمالها بمشاركة سورية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث تبحث في الأوضاع السياسية في القارة الآسيوية ولا سيما قضية الإرهاب الدولي والتعاون الاقتصادي وإنشاء البرلمان الآسيوي.

وأشارت الدكتورة عباس، بحسب وكالة “سانا” إلى أن “التحديات المشتركة التي تعصف بدولنا ومنطقتنا اليوم تضعنا أمام مسؤوليات لن نستطيع تحملها إلا بالتعاون الحقيقي”.

وقالت رئيسة مجلس الشعب: “إن رسالة الشعب السوري إلى هذا المنبر رسالة شعب يكتوي يومياً بنار الإرهاب ويواجه أبشع أنواع القتل،و تتعرض بناه التحتية ومنشآته للتدمير الممنهج”.

ودعت الدكتورة عباس إلى التعاون الدولي الجدي في مواجهة الإرهاب وفق قرارات مجلس الأمن وبما يتوافق مع مبادئء القانون الدولي وبالتعاون مع الدول التي تتعرض للإرهاب”.

وأشارت إلى “الانتصارات التي تحققها سوريا على صعيد محاربة التنظيمات الإرهابية بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء الذين وقفوا مع سورية سياسياً وعسكرياً واقتصادياً”، معربة عن شكرها لهم.”

وشددت الدكتورة عباس على أن “هذه الانتصارات تشكل قاعدة أساسية لاستعادة الأمن والاستقرار في سورية وأن هذه الرؤية هي التي تدفعنا للمشاركة بجدية عالية سواء في لقاءات جنيف أو أستانا وغيرها من مبادرات الحوار”.

وبينت الدكتورة عباس أن الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري لا تقل خطورة وبشاعة عن الحرب الإرهابية بل هي شريكتها في معاناة السوريين داعية “البرلمانات الأعضاء في الجمعية إلى دعم مطالب سورية برفع هذه الإجراءات وإصدار بيان بهذا الخصوص واتخاذ الخطوات الداعمة لذلك ودعم اجراءات الحكومة السورية في مجال إغاثة المهجرين داخلياً إضافة إلى دعم مسار المصالحات التي تنجزها”.

وأضافت الدكتورة عباس: “إننا نتطلع في مجلس الشعب السوري إلى برلمان آسيوي يشكل خطوات مهمة نحو تعاون إقليمي هادف وفعال يكون خيرعون في تحقيق كل ما سبق من أمنيات وأهداف”.

واختتمت رئيسة مجلس الشعب كلمتها بشكر جمهورية باكستان الصديقة وخاصة مجلس الشيوخ الباكستاني والجمعية الوطنية الباكستانية على الجهود المبذولة لإنجاح الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى