محليات

فريق سوري يشارك في منافسات الأولمبياد الآسيوي للرياضيات

انطلقت منافسات الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي تنظمه المكسيك عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة من آسيا والمحيط الهادي.

ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على ثلاثة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية، ويجري الاختبار على مدى أربع ساعات متواصلة بنفس التوقيت في أكثر من خمسين دولة، ويكون الارتباط مباشراً مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في المكسيك عبر الإنترنت.

وقال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب، بحسب وكالة “سانا”: “إن مشاركة سوريا تأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تنمية التميز العلمي، والاستمرار في إيصال رسالة العلم السورية إلى العالم ، من خلال المشروع الوطني للأولمبياد العلمي السوري.

واعتبر العزب أن مشاركة الفريق السوري بهذا الأولمبياد بمثابة تحضير عال للفريق العلمي السوري ضمن استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي للرياضيات والمقرر في الصيف المقبل بالبرازيل.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 ، وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى