تعليم

وزارة التربية تصدر تعليمات التسجيل في رياض الأطفال

أصدرت وزارة التربية تعليمات تسجيل الأطفال الراغبين في الانتساب إلى جميع أنواع رياض الأطفال المختلفة في المحافظات للعام الدراسي 2017-2018.

وأوضحت الوزارة كما نقلت الوكالة السورية للأنباء “سانا” أن التسجيل يبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد الواقع في 2-4-2017 ولغاية يوم الأربعاء الواقع في 31-5-2017.

و طلبت الوزارة أن يتم توزيع الأطفال المسجلين بحسب الفئات العمرية بحيث تضم الفئة الأولى الأطفال من هم في سن الثالثة من مواليد عام 2014 ومواليد الشهر الأول من عام 2015 .

وتضم الفئة الثانية الأطفال من هم في سن الرابعة من مواليد 2013 ومواليد الشهر الأول من عام 2014 والثالثة الأطفال من هم في سن الخامسة من مواليد 2012 والشهر الأول من عام 2013.

ولفتت الوزارة إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل هي طلب تسجيل من الولي ملصقا عليه طابع نقابة المعلمين وشهادتي قيد نفوس وصحية معتمدتين أصولاً تثبت سلامة الطفل من الأمراض السارية وثلاث صور شمسية .

وأشارت الوزارة إلى أن الأطفال من غير أبناء الجمهورية العربية السورية يعاملون معاملة الأطفال السوريين عندما تتوافر لديهم شروط القبول الواردة في هذه التعليمات

يذكر أن مرحلة رياض الأطفال من المراحل التي تكتسب أهمية خاصة في تربية الأطفال وتنشئتهم الاجتماعية وإعدادهم للحياة الدراسية المقبلة من خلال ما يمكن أن تقدمه المؤسسة التربوية من خبرات معرفية وعلمية واجتماعية وتحت إشراف وزارة التربية التي تضع أسس علمية وقانونية لتنشئة الأطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى