موجوعين

الأدوية ترتفع من جديد و” الخد تعود ع اللطم“

نشرت مصادر إعلامية بأن “الصيدليات بدأت برفع أسعار بعض الأدوية منذ يوم الإثنين بناءً على نشرات أسعار صادرة عن معامل الأدوية ومصدقة من وزارة الصحة”.

وأكد أحد الصيادلة لتلفزيون الخبر أن “قرار رفع الأسعار لبعض أنواع الادوية جاء من قبل وزارة الصحة، مضيفاً أن “الشركات بدأت بارسال قائمة بالأسعار الجديدة للصيدليات”.

كما بين الصيدلي أن “أكثر أنواع الادوية التي ارتفعت اسعارها هي أدوية الغدة والسكري”، مشيراً إلى أن سعر أدوية الغدة أصبحت من 280 إلى 930 ليرة سورية”.

وأضاف أن “المعامل طالبت برفع اسعار الادوية وذلك نتيجة لارتفاع تكاليف الانتاج وأجور النقل والتوصيل خاصة أن هناك أصناف من الأدوية ذات فعاليه عالية جداً واسعارها منخفضة ترتفع أسعارها بشكل كبير نتيجة التكاليف الزائدة المذكورة”.

وتعتبر الأدوية بالأساس مرتفعة الأسعار، نتيجة قرار قريب سابق برفعها، كما أن النوعية منها شبه مفقودة، كأدوية السكر والضغط والعديد منها، فهي إن وجدت تكون أسعارها مرتفعة، ليأتي القرار الأخير ويضعها “بالعلالي”، لتصل نسبة الإرتفاع بين 70 إلى 400 %.

ولم يكلف أي مسؤول في وزارة الصحة أو نقابة الصيادلة نفسه عبء التصريح عن الأمر ، بل وذهب نقيب الصيادلة إلى عدم الرد على الاتصالات المتكررة ، كحل للتهرب من مسؤولية التصريح أمام الرأي العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى