اخبار العالم

الأرصاد: الأجواء ماطرة بشكلٍ عام وتحذيرات من الصقيع وتشكّل الجليد ليلاً

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها، أن: “طقس الأحد غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد .

ويتحوّل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات ثلجية أو ممزوجة خاصةً على المناطق الشمالية، الوسطى، والجزيرة، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100 متر”.

وأضافت المديرية “خلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذّر من حدوث الصقيع وتشكّل الجليد في أغلب المناطق.”

“وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 75 كم/سا خاصةً على المناطق الساحلية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

وأشارت المديرية إلى أنه: “يستمر الجو الاثنين غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر وممزوجة بالثلج خاصةً على المناطق الشمالية، الوسطى، والجزيرة”.

وتوقعت المديرية أن: “تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي/4-6/ درجات مئوية، ويكون الجو ليلاً شديد البرودة ويحذّر من حدوث الصقيع وتشكّل الجليد في أغلب المناطق”.

يُذكر أنّ الفعالية الجوية تضعف خلال ساعات نهار الثلاثاء قبل أن نتأثر بحالة جوية ثانية بحسب توقعات سابقة لرئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى