من كل شارع

أزمات بالجملة يعاني منها أهالي الروضة في “الزبداني” بالريف الدمشقي

اشتكى عدد من أهالي بلدة “الروضة” التابعة لمدينة الزبداني بريف دمشق معاناتهم جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي والتي تستمر لأيام، إضافةً إلى أزمة المواصلات الخانقة التي تشهدها البلدة وتكاليف النقل المرتفعة التي يتكبّدها الأهالي نتيجة عدم التزام السائقين بالخط دون اتخاذ أي إجراءات من قبل المعنيين.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “أزمة المواصلات التي تشهدها الروضة قديمة جديدة، نتيجة عدم التزام السائقين بالخط وبدون أي حلول أو إجراءات من قبل المعنيين، بالرغم من أنهم بصورة المشكلة”.

وأضاف: “واقع التيار الكهربائي في البلدة كارثي.. تخيّل نحن منذ يومين بدون كهرباء نهائياً، وتتكرر هذه المشكلة أسبوعياً”.

من جهته، قال المدير العام للشركة العامة لكهرباء ريف دمشق، بسام المصري، لتلفزيون الخبر: “حال الروضة كهربائياً هو حال 80 % من بلدات الريف الدمشقي، والمشكلات الناتجة عن الحمولات العالية”.

وأضاف “المصري”: “خلال أيام قليلة سيدخل مركز تحويل جديد إضافي لبلدة الروضة بالخدمة، الأمر الذي سيخفف الحمولات عن المركز الرئيسي، بالتالي الانتهاء من هذه المشكلة”.

ليختم مدير كهرباء ريف دمشق حديثه بالقول: “عند وضعه بالخدمة بعد أيام ستنتظم الكهرباء في الروضة، لتصبح ساعة تغذية كاملة مقابل خمس ساعات قطع”.

بدوره، وعد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات بريف دمشق، عامر خلف، خلال حديثه لتلفزيون الخبر: “بمتابعة أزمة المواصلات في بلدة الروضة، وبدورنا سنقوم بالمتابعة وما سيتمّ اتخاذه من إجراءات خلال الأيام القادمة”.

ويُعاني سكان الريف الدمشقي من أزمات بالجملة، يبقى أبرزها غياب السرافيس ووسائل النقل العامة بشكلٍ شبه تام، الأمر الذي يجبرهم على الانتظار لساعات طويلة للذهاب إلى عملهم أو منازلهم أو تكبّد تكاليف خياليّة، في ظلّ غياب لأيّ إجراءات جديّة للحد من هذه المعضلة.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى