رياضة

رئيس “المؤقتة”:موعد مباريات الدوري المؤجلة بعد مباراتي الإمارات وكوريا وأرفض الكشف عن تفاصيل المفاوضات مع تيتا

كشف رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم نبيل السباعي، أن المباريات المؤجلة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، ستقام بعد عودة المنتخب من مباراتي الإمارات وكوريا الجنوبية.

وقال “السباعي” في تصريح لتلفزيون الخبر: “سنعمل مع مدرب المنتخب على وضع رزنامة ثابتة لمباريات الدوري والكأس، تراعي استحقاقات المنتخب وخطته الإعدادية”.

وتابع “السباعي”: “لم يحسم حتى الآن، موضوع إقامة مباريات كأس الجمهورية، بنظام المباراة الواحدة، أو نظام الذهاب والإياب، وسيقرر الأمر لاحقا”.

وأكمل “السباعي”: “سينطلق دوري من 14 فريق بنظام الذهاب والإياب، خاص بفئة الناشئين، انطلاقا من بداية مرحلة إياب دوري الشباب، وبالتزامن مع عودته”.

وبين السباعي أن: “قرعة دوري الناشئين ستكون على نفس قرعة مباريات دوري الشباب، حيث ستكون مباريات المرحلة 14 من دوري الشباب، هي ذاتها مباريات المرحلة الأولى من دوري الناشئين، وهكذا”.

وقال السباعي: “سيقدم اتحاد الكرة دعما ماليا خاصا بالأندية ال14 التي ستشارك في دوري الناشئين، وهي نفس الأندية المشاركة، بدوري الشباب”.

ورفض “السباعي” التعليق على تفاصيل المفاوضات مع المدرب الروماني “تيتا”، موضحا بأن “التفاوض بين الطرفين، مازال مستمرا، ونأمل أن تتم الأمور على خير”.

ويعسكر منتخب سوريا حاليا في حلب، عبر تجمع للاعبين المحليين، تحضيرا لمواجهتي الإمارات وكوريا أواخر الشهر الحالي، حيث يضم المعسكر 23 لاعبا، اختارهم المدرب الروماني “تيتا”.

ولم يوقع “تيتا” وكادره الفني، على عقد احترافي مع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة حتى الآن، رغم استلامه مهامه كمدرب للمنتخب، منذ منتصف تشرين الثاني 2021.

وأجلت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم مباراتي تشرين وجبلة، وحطين مع الشرطة، لأجل غير مسمى، بسبب سوء أرضية ملعب المدينة الرياضية، وصيانة أرضية ملعب الباسل، في اللاذقية.

يذكر أن منتخب سوريا يتذيل ترتيب مجموعته في تصفيات كأس العالم، برصيد نقطتين فقط، من أصل 18 متاحة، ويحتاج للانتصار على الإمارات، ليحافظ على آماله، ببلوغ ملحق التأهل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى