من كل شارع

“كثرة سرقة الأكبال” تحرم أهالي قرية بريف طرطوس الكهرباء

اشتكى عدد من أهالي قرية “فتاح ابولي” بريف طرطوس تردي وضع الكهرباء لديهم نتيجة عدم وجود أكبال كهربائية كافية في الشبكة، وذلك بسبب كثرة سرقتها.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “قبل شهرين تواصلنا مع تلفزيونكم بذات الشكوى ونتج عنها تركيب كبل كهرباء من بين أربعة تركب على الأعمدة ووعدونا بتركيب الأكبال المتبقية لاحقاً”.

وأكمل المشتكي أنه “إلى اليوم لم يتم تركيب أي كبل والكبل الوحيد الموجود لا يمكنه أن يتحمل الضغط، وكلما اشتكينا أجابونا أنه خوفاً من سرقة الأكبال لا يمكننا تركيب أكثر من كبل على الرغم من تركيبهم لكافة الأكبال في القرى المحيطة والتي تعاني من ذات المشاكل”.

وأفاد مدير كهرباء طرطوس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أن “كَثُرة سرقات الأكبال في عموم المحافظة ونتيجة ذلك نعمل بمنطق الحلول الاسعافية وفق المتوفر لدينا”.

وتابع منصور أنه “تم تركيب كبل واحد نتيجة عدم توافر المواد وفي حال تواجد المواد سنقوم بتركيب ما تبقى من أكبال، ونتيجة السرقات استبدلنا أكبال النحاس بالألمنيوم”.

وختم منصور “نراسل المركزية في دمشق لتزويدنا بالنواقص بشكل مستمر وسنرسل ورشة للقرية للوقوف على مشكلة الأكبال وإصلاحها إذا كان هناك مشكلة بالكبل”.

وأصبحت سرقات الأكبال حالة مألوفة بعموم الريف السوري والمناطق النائية حيث يقوم بعض الأشخاص بسرقة الأكبال لسحب النحاس منها “تنحيس” وبيعه في السوق السوداء.

يذكر أن وضع الكهرباء متردي في عموم البلاد بشكل أصبح لا يمكن أن يزيد أي عامل جوي أو تقنين أو نقص محروقات أو سرقة معدات من ترديه على مبدأ “وما لجرح بميت إيلام”.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى