من كل شارع

أهالي وادي النصارى بريف حمص يشتكون تعطل صرافي التجاري منذ أكثر من عام

اشتكى عدد من أهالي منطقة وادي النصارى بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، تعطل الصرافين التجاريين، الموجودين في بلدتي الحواش والناصرة لأكثر من عام دون إصلاحهما.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر:” نعاني نحن المتقاعدون في وادي النصارى، من عدم قدرتنا على قبض مستحقاتنا المالية، بسبب هذا العطل، ونضطر للذهاب إلى حمص أو طرطوس، ما يضطرنا لدفع مبالغ مالية كبيرة أجرة مواصلات”.

وأردف آخر من سكان بلدة الناصرة لتلفزيون الخبر:” ما يزيد الطين بلة، هو سفرنا إلى حمص التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الوادي، حيث نهرع منذ الصباح الباكر لاستغلال الوقت والعودة إلى منازلنا، لنجد أن الصرافات معطلة، أو مفصولة من الشبكة، وغيرها من المشاكل”.

من جانبه، وفي رده على هذه الشكوى، أوضح مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري، المهندس وسيم علي، لتلفزيون الخبر أن” الصرافين معطلان، بسبب عدم توفر قطع صيانة، جراء الحصار المفروض على البلاد، وسيتم العمل على إصلاحهما في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف علي أنه:” ولحل هذه المشكلة، سيتم تركيب أجهزة (بي أو إس) جديدة في مناطقهم، بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، بحيث يتمكن المواطنون من قبض مستحقاتهم عن طريق بطاقاتهم في مراكز خدمة البريد”.
وكان مصدر خاص في المصرف التجاري، بين في وقت سابق لتلفزيون الخبر في وقت ” أن عدد الصرافات المتواجدة في حمص 49 صرافا، 25 منها خارج الخدمة بسبب تعطلها بينما تعرضت البقية للتخريب خلال الأزمة”.

الجدير بالذكر أن أزمة الصرافات الآلية للمصرف التجاري تتفاقم شهرياً في محافظة حمص، وبشكل أكبر عند موعد قبض الراتب أو صدور أية منحة، ليبقى المواطن بانتظار حل جذري وتركيب صرافات إضافية في نقاط أكثر لتخفيف عبء الانتظار.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى