من كل شارع

مواطنون من ريف اللاذقية لم يحصلوا على مستحقاتهم من المازوت عبر “الذكية” لأن “موبايل المعتمد خارج التغطية”

اشتكى عدد من أهالي قرى ريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على مخصصاتهم من مادة المازوت عبر “الذكية” نتيجة خروج هاتف المعتمد عن التغطية.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن أهالي قرية قرفيص بريف جبلة وصلتنا رسائل المازوت لاستلامها من المعتمد المحدد، وكلما حاولنا التواصل مع صاحب الصهريج وجدنا رقمه خارج الخدمة”.

وأكمل المشتكي أنه “نتيجة ذلك لم نحصل على مستحقاتنا ونخشى أن تضيع علينا لأن للرسالة فترة زمنية محددة”.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بمحافظة اللاذقية علي يوسف لتلفزيون الخبر أنه “سيتم التواصل مع سادكوب وتكامل لمتابعة الموضوع وحله كون المحافظة لم يعد لها دخل بعملية التوزيع بعد أن صار التوزيع عبر الرسائل”.

وبدوره تحدث مدير فرع محروقات اللاذقية سنان بدور لتلفزيون الخبر أن ” لم تصلنا أي شكوى بخصوص هذا الموضوع والدليل أن نسب الإنجاز لدينا تم تنفيذها لكن بخصوص قرفيص سيتم متابعة الموضوع وعلاجه فوراً”.

وتابع بدور أنه “لا يضيع حق المواطن بحال لم يجيبه سائق الصهريج فطريقة توزيع المازوت مختلفة عن توزيع الغاز المحكومة بـ24 ساعة فقط”.

ونوه بدور إلى أن “صاحب الصهريج لديه المصلحة الأكبر بتوصيل ما يملكه من مخصصات لمستحقيها لأنه لا يزود بكميات جديدة ما لم يقوم بالانتهاء من توزيع الكميات القديمة”.

وأضاف بدور أن “مشاكل الاتصالات تخلق أحياناً بعض التأخير وإذا لم يتصل المواطن بسائق الصهريج فسائق الصهريج يتصل به”.

وحول مرافقة مراقبين من المحروقات لسائقي الصهاريج أجاب بدور أنه “لا يرافق سائق الصهريج أي مراقب من المحروقات فالأمر لا داعي له، الرسالة تصل للمواطن مباشرةً باسم السائق ورقمه ورقم المحطة، وسابقاً كان هنالك مراقب من التموين وسادكوب يخرجون مع السائق”.

يذكر أن شكاوى كثيرة ترد حول موضوع توزيع مستحقات مادة المازوت عبر “الذكية”، جميعها تتمحور حول عدم وصول الرسائل للمواطنين رغم تسجيلهم عليها منذ بداية موعد التسجيل، عدا عن عدم حصول معظمهم على مستحقاتهم من الدورات السابقة حتى الأن دون أي تبرير أو توضيح حكومي مفهوم.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى