تعليم

قبول طلبات الانتساب إلى ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة بكلية التربية في جامعة دمشق

 

أعلنت جامعة دمشق عن قبول طلبات الانتساب إلى ماجستير التأهيل والتخصص في “تقويم الكلام واللغة” في كلية التربية للعام الدراسي2016-2017 لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري.

وبينت الجامعة ،وفق وكالة سانا، أن عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم في الماجستير 30 طالباً وطالبة، مشيرة الى الأوراق المطلوبة هي أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الإجازة في “التربية الخاصة وعلم النفس ورياض أطفال ومعلم صف والتمريض” من الجامعات السورية الحكومية.

وأضافت الجامعة أنها تقبل أيضاً الحاصل على درجة معادلة للاختصاصات السابقة من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس الجامعة وفق القواعد التي يضعها مجلس التعليم العالي.

وأوضحت الجامعة أن الطلاب الذين يحملون شهادات جامعية غير سورية لا يقبلون ما لم تتم معادلة شهاداتهم حسب القوانين والأنظمة المرعية.

وسمحت للطلاب المتخرجين بنتيجة امتحانات الدورة الإضافية من العام الدراسي2015-2016 التقدم إلى هذا الإعلان.

واشترطت الجامعة في الراغب بالتسجيل في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة ألا يكون مسجلاً في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات الحكومية السورية في العام نفسه.

وأشارت الجامعة إلى أن المتقدمين يخضعون لمقابلة شخصية يتم خلالها سبر شفهي للمعلومات ، ويتم التفاضل بين الطلبة المقبولين بعد قبولهم على أساس معدل التخرج في درجة الإجازة الجامعية.

و يمكن قبول عدد من الطلاب الذين تقدموا لهذا الماجستير ولم يتم قبولهم وفق نظام التعليم العام بنسبة لا تتجاوز 20 بالمئة وفق التعليم الموازي من المقاعد المخصصة وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين.

ويجوز قبول الطلاب السوريين خريجي المعاهد العليا السورية والجامعات الخاصة السورية والجامعة الافتراضية السورية والجامعات غير السورية في ماجستير التأهيل والتخصص بنسبة 5 بالمئة ،وفق التعليم الموازي من المقاعد المخصصة وبما يتناسب مع أعداد الطلاب المتقدمين.

وحددت الجامعة موعد المقابلة الشخصية يومي 15و16 شباط 2017 في كلية التربية ويوم الأحد 19-2-2017 موعد الفحص النطقي السمعي في منظمة “آمال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى