محليات

دير الزور: ارتفاع في أسعار الحطب وإنخفاض طفيف في أسعار المواد الغذائية

 

لازال سكان الأحياء المحاصرة بمدينة ديرالزور يعانون يوماً بعد يوم من أشد أنواع المعاناة وأقساها من جميع النواحي الإنسانية، وخاصةً في فصل الشتاء وبرده القاسي الذي نال من أجسادهم وجعلهم يتجمدون من البرد.

وخلال هذا الأسبوع شهد سوق شارع الوادي ولأول مرة انخفاض طفيف في أسعار المواد الغذائية مقابل إرتفاع في سعر الحطب، وذلك بسبب إقبال الأهالي على شراء الحطب بغية التدفئة نتيجة موجات البرد القارس المتتالية التي شهدتها المدينة، مما أدى لإستغنائهم عن شراء قسم من الأطعمة التي يحتاجونها للطهي، واستبدال ثمن شرائها لتوفيرحطب التدفئة.

وبلغ سعر 1كغ من الحطب 400 ل.س مع العلم أن معدل استهلاك أي عائلة في الأحياء المحاصرة للحطب لايقل عن 10كغ يومياً كحد أدنى.

وفي حديث لتلفزيون الخبرمع أحد سكان حي الجورة يدعى أبو محمود، قال فيه أنه “منذ عامين ونحن نتحمل برد الشتاء وحر الصيف وإرتفاع الأسعار الجنوني، ولكن في هذا العام ازدادت ويلات الحصار علينا من كافة النواحي، بتنا محرومين من كل شيء إلا من القذائف التي تتساقط علينا يوميا في الليل والنهار”.

وأضاف أبو محمود: “أنا عن نفسي أحتمل البرد والجوع ولكن لا أحتمل ما أراه من زوجتي وأولادي الذين يرتجفون من شدة البرد ولا أستطيع تأمين الحطب الكافي للتدفئة والطهي بشكل يومي”.

وتابع “إرتفاع سعر الحطب وندرته في السوق هو أمر يجعلنا نعيش في أوضاع صعبة، حيث أن 10 كغ من الحطب الرديء سعرها يصل لـ 4000 ل.س يعني ربع راتبي”.

حلا مشهور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى